موعد رمضان 2023 في السعودية

موعد رمضان 2023 في السعودية

موعد رمضان 2023 في السعودية ، لشهر رمضان مكانة خاصة في نفوس المسلمين ومشاعرهم . فهو شهر العبادة والرحمة والصوم وإيمان النار في المقام الأول . و في المقام الثاني وموسم العمرة الثاني . وفي سطور هذا المقال من موقع ثقفني ، سنتعرف على موعد وصولها إلى جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى الاحتفال بالشهر الكريم.

متي رمضان 2023 في السعودية

ومن المنتظر أن يحل شهر رمضان المبارك ضيفا على المملكة العربية السعودية يوم الخميس 23 أو 24 مارس 2023 م. . أول يوم من شهر رمضان  أو أن الخميس هو انتهاء شهر شعبان والجمعة هو أول يوم من شهر رمضان . بحيث تعلن وزارة الشؤون الإسلامية عن أول أيام شهر رمضان ، الدعوة والإرشاد في المملكة.

موعد رمضان 2023

يكون موعد شهر رمضان دائما بعد نهاية شهر شعبان ، ويمكن تحديد موعد شهر رمضان يوم الخميس 23 مارس 2023

وتشير الحسابات الفلكية للمعهد الوطني للبحوث الفلكية إلى أن أول أيام رمضان 1444 هـ  . يصادف يوم الخميس 23 مارس 2023 وينتهي يوم الجمعة 21 أبريل 2023 . وبذلك يفصلنا عن استقبال الشهر الفضيل 142 يومًا. وبحسب الحسابات الفلكية الصادرة عن المعهد ، فإن هلال شهر رمضان سيولد بعد حدوث الاقتران يوم الأربعاء 22 مارس 2023 في تمام الساعة 7:24 مساءً. يتبنى المسلمون في السعودية هلال شهر رمضان من خلال دار الأفتاء السعودية التي تعلن أول أيام رمضان وفق الشريعة باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك في التاسع والعشرين من شعبان والذي يصادف الثلاثاء فلكيًا أيضًا.

أدعية استقبال شهر رمضان

ومن أفضل الأدعية التي يتلوها المسلمون تحسبا للشهر الكريم ما نقل عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان يقرأ هذا الدعاء قبل حلول شهر الصوم:

«اللهم بلغنا رمضان وارزقنا توبة ترُضيك عنا واجعل لنا نصّيبا من رحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون».

أهمية شهر رمضان

يتمتع تاريخ رمضان 2023 بمعرفة كبيرة لما له من أهمية روحية كبيرة لجميع المسلمين في جميع أرجاء الوطن العربي . هو شهر كرم الله فيه الإسلام والمسلمين بوحي القرآن الكريم ، وفيه عبادات كثيرة تقرب العبد إلى ربه ، وتسرع العباد في نيل المغفرة والتحرر من الله. نار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *