الضمان الاجتماعي المطور واهم الاخبار واسهل طرق الانضمام بالخطوات في برنامج الضمان وكيفية الاستعلام عبر بوابة نفاذ

الضمان الاجتماعي المطور واهم الاخبار واسهل طرق الانضمام بالخطوات في برنامج الضمان وكيفية الاستعلام عبر بوابة نفاذ

حديثنا اليوم لكافة متابعينا عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتحدث معهم عن احد اهم اخبار المملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . والذي يعتمد عليه الكثير من المواطنين بالمملكة من خلال حصولهم علي الدعم المقدم منه وذلك لكافة الاسر محدودة الدخل والذي تهتم كثيرا بالاستفادة من هذا الدعم وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اقتصاد العالم أجمع . وكذلك التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة وايضا في ظل ارتفاع الأسعار وغليان السلع . فلذلك يهتم الكثير من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي لمعرفة اهم التطورات والاخبار . ايضا من ضمن اهتماماتهم معرفة عما إذا كان قد بدأت عمليات صرف رواتبهم . أو كذلك أيضا مواعيد انتهاء التسجيل .ومن خلال مقالتنا سوف نتعرف على أهم اخبار الضمان الاجتماعي المطور . وكذلك سوف نتعرف على اسهل طريقة لكي تكون أحد المستفيدين من برنامج الضمان . وايضا سوف سوف نتعرف سويا علي ماهي طرق الاستعلام من خلال بوابة نفاذ .

ماهية أهم أخبار الضمان الاجتماعي الاجتماعي المطور واخر التطورات

ومن جانبها قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن آخر الأخبار وأهمها . وتأتي تلك الاخبار فيما يخص موعد انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور . و الذي كان محددا له موعد انتهاء في يوم الأحد الموافق الثلاثين من أكتوبر ميلاديا و الموافق هجريًا الخامس من ربيع الآخر لعام ١٤٤٤ه‍  .وكان هذا الموعد يخص من هم الذين كانوا سوف ينتقلون من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام الضمان المطور الجديد . وكان هنالك لبس في تلك النقطة حيث اعتقد الكثيرون الذين أرادوا التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي ان التسجيل قد أغلق أمامهم . ولكن قد اوضحت الوزارة ان الذين أرادوا التسجيل حديثًا فأنه متاح لهم التسجيل في اي وقت الى ان تقرر الوزارة من قبلها عن غلق التسجيل .

طريقة الانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي والاستفادة منه

ولكي تكون أحد المستفيدين وترغب في الانضمام إلى الضمان الاجتماعي المطور . تابع معنا الخطوات الآتية :

  • أولا / قيام المتقدم بالولوج إلى موقع الضمان المطور الرسمي ومن ثم قيامه بالنقر على أيقونة مستخدم جديد .
  • ثانيا / عقب ذلك قيامه بإدخال كافة البيانات المطلوبة بكل دقة من خلال  كتابة الاسم ورقم الهُوِيَّة وكذلك ادخال رقم الهاتف وايضا تاريخ الميلاد.
  • ثالثا / يجب على المتقدم القيام بإدخال رمز التحقق و الذي سوف يتم إرساله من خلال هاتف المتقدم الجوال الخاص به .
  • رابعا / ومن ثم عليه اختيار الملف الموحد . وبعد ذلك قيامه بإدخال جميع البيانات الخاصة به والتي عبارة عن السكن وكذلك التعليم وايضا الدخل والترخيص.
  • خامسا / ثم بعد ذلك إدخال بيانات التابعين وكذلك عليه ملء جميع البيانات الخاصة بالوحدة السكنية الخاصة به ومن ثم النقر على تقديم الطلب.
  • سادسا / علي المستفيد استلام وحفظ رقم الطلب الخاص بك .
  • سابعا / كما انه يمكنك بعد ذلك الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي برقم الهوية .

ازاي استعلم عن أهلية المتقدم لطلب الضمان الاجتماعي عبر نفاذ

ومن جانبها قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيضاح بعض الخطوات التي من الواجب اتباعها لكي تتم عملية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وذلك عبر نفاذ والتي تتمثل في الخطوات الآتية :

  • اولا / قيام المتقدم بالدخول على موقع الوزارة والقيام بتسجيل الدخول من خلال بوابة نفاذ.
  • ثانيا / وبعد ذلك عليهم إدخال جميع البيانات في الأماكن المخصصة لها .
  • ثالثا / النقر بعد ذلك على أيقونة تسجيل الدخول.
  • رابعا / وعقب ذلك القيام بالضغط على منصة الدعم . ومن ثم تلقائيًا سوف يتم نقل المتقدم إلى منصة الضمان الاجتماعي.
  • خامسا / واخيرا عليه اختيار مستفيدي الدعم وسوف تظهر أمامه حالة الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *