مصادر سعودية تعلن رسميا إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % بالمملكة في هذا الموعد تحديدا .. قائمة بالأسعار الجديدة المتوقعة خلال أيام قليلة

مصادر سعودية تعلن رسميا إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % بالمملكة في هذا الموعد تحديدا .. قائمة بالأسعار الجديدة المتوقعة خلال أيام قليلة

أعلنت مصادر سعودية موثوقة أن المملكة أعلنت رسميا إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % في بداية عام 2018 شهر يناير أي خلال أيام قليلة من الآن، وذلك وفق خطة المملكة التي تتخذها مؤخرا لرفع الدعم نهائيا عن كافة مصادر الطاقة لكي تصل إلى الأسعار العالمية لها بحلول عام 2023، بعد أن كان من المقرر أن تصل إلى الأسعار العالمية للبنزين في عام 2020.

إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % بالمملكة

وأوضحت التفاصيل إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % في المملكة وضمت القائمة البنزين والديزل والكيروسين وزيت الوقود، ولكنها في الوقت نفسه أعلنت استثناء وقود الطائرات، بالإضافة إلى أن المصادر أكدت أن الزيادة سوف تسير وفق خطة تدريجية للوصول إلى الزيادة النهائية والأسعار العالمية بحلول عام 2023.

زيادة أسعار الكهرباء في المملكة

كما أشارت المملكة إلى توقعات زيادة أسعار الكهرباء مع إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 %، ولكن في الوقت نفسه أكدت أن الزيادة لن تأتي بصورة مفاجأة ولكن سوف تكون بصورة تدريجية فيما يخص كافة مصادر الطاقة، وفق خطة المملكة للقضاء على الدعم كليا ولكن بصورة تدريجية بعد أن طال النقاش منذ عام 2015 حول هذا القرار.

إعلان برنامج حساب المواطن

ونظرا لإعلان المملكة إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % وإرتفاع أسعار الكهرباء وبعض مصادر الطاقة أعلنت في الوقت ذاته لمساعدة الأسر ذات الدخل المتوسط والضعيف أنه اليوم موعد الإعلان عن سياسات حساب المواطن وتحديد طريقة حساب نسبة الفرد من الدعم المقدم منه في مؤتمر بحضور وزير العمل السعودي اليوم.

أسعار البنزين في شهر ديسمبر الحالي قبل الزيادة

إستمرت المملكة العربية السعودية على الأسعار القديمة التي تم رفعها في الشهر الماضي للبنزين دون أي زيادة بعد أن أعلنت إرتفاع أسعار البنزين بنسبة 80 % مطلع العام القادم لكافة مصادر الطاقة باستثناء وقود الطائرات، حيث وصل سعر اللتر للبنزين الممتاز 0.90 هللة، وسعر للتر البنزين العادي 0.75 هللة، وسعر للتر الديزل 0.45 هللة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *