ما هو الضمان الاجتماعي المطور وشروط تسجيل العزباء والمطلقة والمتزوجة

ما هو الضمان الاجتماعي المطور وشروط تسجيل العزباء والمطلقة والمتزوجة

ما هو الضمان الاجتماعي المطور وشروط تسجيل العزباء والمطلقة والمتزوجة. كما هو المعهود من قبل الحكومة السعودية بتقديمها لمختلف الخدمات والمساعدات للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية. حيث تهدف الحكومة السعودية إلى مساعدة المواطن السعودي في الوصول به لحياة إجتماعية ومادية أفضل. كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية هو برنامج الضمان الاجتماعي. حيث تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج دعم هام للمواطن السعودي يتم من خلال توفير دعم شهري للمستفيدين. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض تفاصيل الضمان الاجتماعي الجديد وكذلك الشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج. كما يمكنك التعرف أيضاً على موعد إيداع الضمان الاجتماعي الجديد والمطور ورابط وطريقة الاستعلام عن الراتب.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واحداً من أهم برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي. يعتبر هذا البرنامج هو أداة عون هامة للمستفيدين حيث تمكنهم من توفير مختلف احتياجاته الشخصية والأساسية. كما يساعدهم البرنامج أيضاً في التغلب على الظروف المعيشية الصعبة. حيث أن البرنامج يوفر دعم مادي شهري يتم صرفه للمستفيدين ممن تتوافر بهم الشروط المطلوبة. كما يتم صرف هذا الراتب لأصحاب الدخل المحدود أو الضعيف لمساعدتهم في تحسين مستوى الدخل لديهم. كما يقدم البرنامج أيضاً للمستفيدين الرعاية الاجتماعية والصحية وغيرها العديد من الخدمات. ولقد قامت الحكومة السعودية بإصدار نظام جديد للضمان الاجتماعي وهو الضمان المطور. وذلك بعد إصدار المرسوم الملكي السعودي. والذي ينص على إلغاء العمل بالنظام القديم والانتقال إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور وذلك بدءا من عام 1444. وكان الغرض وراء تقديم النظام الجديد هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه وللاسر الأشد احتياجا بالمملكة.

الضمان الاجتماعي الجديد والمطور

شروط التسجيل في البرنامج

فلقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها لكي يتم الموافقة على التسجيل في برنامج الضمان الإجتماعي المطور. ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

أما بالنسبة لشروط تسجيل العزباء فهي:

  • يشترط أن تكون ذات أصل سعودي
  • كما يجب عدم قدرتها على العمل
  • كما يشترط عدم وجود عائل لها

ويمكننا عرض شروط تسجيل المطلقة كما يلي:

  • يشترط تكون سعودية الأصل
  • كما يجب عدم وجود عائل يعولها

أما بالنسبة لشروط تسجيل المتزوجة يمكننا عرضها كما يلي:

  • أن يكون عمر الزوجة أكبر من 60 عام
  • يشترط أن تكون سعودية الأصل
  • كما يشترط غياب الزوج
  • في حالة كان الزوج مدمن ولديها منه أطفال
  • كما يمكنها التقديم في حالة وفاة الزوج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *