حاسبة الكهرباء الجديدة | حساب استهلاك الطاقة بعد زيادة أسعار فواتير الكهرباء

حاسبة الكهرباء الجديدة | حساب استهلاك الطاقة بعد زيادة أسعار فواتير الكهرباء

حاسبة الكهرباء الجديدة ألية غير رسمية لحساب مقدار زيادة فواتير الكهرباء وفق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في المملكة، والتي سيتم تطبيقها مطلع عام 2018 وفق حزمة الإصلاحات الاقتصادية المرتقب تطبيقها وستشمل ارتفاع أسعار البنزين والعديد من منتجات الطاقة في المملكة العربية السعودية ضمن خطط برنامج التوازن المالي، وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 .

الألية التي تم على اثرها إعداد حاسبة الكهرباء الجديدة، الاعتماد على سعر الكيلو وات عند 19 هلله، وبالتالي فان حاسبة أسعار الكهرباء الجديدية ستعطي قيم مبينة على شريحة الاستهلاك المنزلي، وغيرها من الشرائح قد لا تعطي نتائج حقيقية، وبالتالي فيه وسيلة تقديرية تعطى نتائج غير مؤكدة نحو مقدار التعديل على قيمة فاتورة الكهرباء للمشتركين.

طريقة عمل حاسبة الكهرباء الجديدة

الوصول إلي موقع استخدم حاسبة الكهرباء الجديدة والتي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإلكتروني، سيكون هو أولي الخطوات للتعرف على طريقة الاستخدام، والتي سيلها إدخال قيمية الفاتورة القدمية للمستهلك ثم الاستعلام، وبالتلي سيتم عرض قيم توضيحية  لمقدار زيادة فواتير الكهرباء .

المملكة العربية السعودية كانت قد نوهت عن رؤيتها 2030، ومن هذا المنطلق تسعى لإقرار مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية، والتي سيكون منها التعديل على قيمة بيع الكليو وات، ووفق التقديرات سيكون السعر .0.19 هلله كما ذكر، وكانت هيئة تنظيم الكهرباء قد نشرت بعض الجداول لقيمة وأسعار شرائح الكهرباء وفق كل شريحة على حسب الاستخدام .

تحديث : بداية من 28 يناير 2018 يتم إصدار فواتير الكهرباء وفق قيمة أسعار الاستهلاك الجديدة وللتعرف على طريقة حساب الاستهلاك التقديرية يمكنكم استخدام حاسبة استهلاك الكهرباء المبينة بعالية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *