أسرار نجاح كيكة الشمواه بطريقة سهلة في المنزل

أسرار نجاح كيكة الشمواه بطريقة سهلة في المنزل

كيكة الشمواه تعد من أنواع الحلويات الشهية، وحيث أن الكيكة الشمواه من الحلويات اللذيذة والمميزة التي يحبها الأطفال بشكل كبير ويقبل عليها الجميع، وحيث أن كيكة الشمواه تعد من الحلويات المحببة لدى جميع الناس نظرا شكلها المميز وطعمها الرائعة، كما أن كيكة الشمواه من الحلويات التي يفضلها البعض لانها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية على عكس الحلويات الاخرى، كما تتميز كيكة الشمواه بسهولة في التحضير وسرعة في التحضير أيضاً، وحيث أن كيكة الشمواه تعتمد على البسكويت كطبق اساسية، وسوف نتعرف الآن علي طريقة عمل كيكة الشمواه في البيت بطريقة لا تأخذ وقت ولا مجهود ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة الشمواه

المكونات:

  • عبوة جاهزة من كيك الشيكولاتة 500 جرام.
  • عدد 20 قطعة من البسكويت السادة.
  • عدد ثلاث أكواب من الحليب خالي الدسم.
  • أثنين عبوة من كريم كراميل.
  • أثنين ملعقة كبيرة من النسكافية البودرة.
  • أثنين ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة.
  • كوب من القشطة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء مناسب ثم ضعي قطعة كيكة الشيكولاتة الجاهزة وبعد ذلك قومي برص طبقة الكيك جيداً ثم قومي بملئ الارضية جيداً.

  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإحضار وعاء كبير الحجم ثم ضعي في الوعاء ثلاث أكواب من الحليب مع أثنين عبوة من كريم كراميل وبعد ذلك ضعي الوعاء على النار واخلطي المكونات جيداً ثم بعد ذلك اتركي الخليط حتى يغلي تماماً وبعد ذلك قومي برفع الوعاء من على النار.

  3. الخطوة الثالثة قومي باحضار الخلاط الكهربائي ثم بعد ذلك ضعي عدد 20 قطعة من البسكويت السادة في الخلاط الكهربائي مع كوب من القشطه وبعد ذلك قومي بإضافة أثنين ملعقة كبيرة من النسكافية البودرة.

  4. الخطوة الرابعة قومي بإضافة خليط كريم كراميل إلى الخلاط الكهربائي واخلطي جميع المكونات مع بعضهم البعض.

  5. الخطوة الخامسة قومي بسكب المزيج فوق طبقة الكيك في الطبق ثم اتركيه حتى يبرد قليلاً وبعد قومي بإدخال الطبق إلى الثلاجة واتركيه حتى يبرد لمدة ساعتين أو أكثر.

  6. الخطوة السادسة قومي بإخراج الطبق وارشي عليه الكاكاو على الوجه وبعد ذلك قدمي كيكة الشمواه وتناولها وهي بارده مع أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *