كيف تروح كاس العالم قطر 2022 جواً من السعودية وكيفية الدخول بدون تذاكر

كيف تروح كاس العالم قطر 2022 جواً من السعودية وكيفية الدخول بدون تذاكر

كيف تروح كاس العالم ؟ . هل يستطيع السعودي السفر إلي قطر لحضور مباريات كاس العالم 2022 ؟ أسئلة كثيرة حول هذا الموضوع تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك . ومع موقع ثقفني فلا داعي للقلق . فسوف نتناول الإجابة عن كافة الأسئلة فيما يتعلق بكيفية الذهاب إلي قطر من السعودية لمشاهدة مونديال قطر 2022.

كيف تروح كاس العالم من السعودية

سؤال هام لجميع محبي كرة القدم . حيث تنطلق أول مباريات كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر 2022 وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر 2022 . والجميع يعلم أن كلا من قطر الدولة المستضيفة لكاس العالم هذه النسخة 2022 والسعودية هما من دول مجلس التعاون الخليجي . فقد سهلت السعودية على كافة راغبي حضور كاس العالم في قطر من خلال الآتي :

  • يمكن تنفيذ رحلات جوية دورية يومية ذهاب وعودة لحضور مباريات كاس العالم 2022 .
  • يمكن السفر الجوي اليومي لمشجعي كرة القدم كأس العالم 2022 من مطارات جدة والدمام والرياض .
  • عند السفر من مطار جدة فقد تم تخصيص ساحات ركن السيارات الخاصة بالحجاج للمشجعين وستنقلهم حافلات الحجاج إلي صالات سفر الحجاج .
  • عند السفر من مطار الرياض فقد تم تخصيص ساحات ركن السيارات (مرسول بارك) للمشجعين وستنقلهم حافلات الحجاج إلي صالات سفر رقم (3,4) .
  • عند السفر من مطار الدمام فقد تم تخصيص ساحات ركن السيارات (الفترات الطويلة) للمشجعين بمطار الملك فهد .

كيفية الذهاب إلي كاس العالم من خلال الرحالات التجارية

كاس العالم 2022

تم تسهيل السفر من السعودية إلي قطر لحضور مونديال كاس العالم 2022 من خلال الرحلات التجارية أيضاً ، وقد تم التنويه أنه يمكن الذهاب من أي من المطارات الدولية وكل ما تحتاج إليه هو بطاقة هيّا وجواز سفر سارى الصلاحية .

أسئلة شائعة متعلقة بالسفر إلي الدوحة لحضور كاس العالم 2022

سؤال آخر علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخصوص كاس العالم 2022 . “ما احتاج لحضور مونديال ؟” وقد تم الإجابة أنه من الضروري تواجد بطاقة هيّا لحضور مباريات المونديال . كما يجب أيضاً وجود البطاقة الخاصة بالصعود إلي الطائرة . وجواز سفر ساري المفعول.

سؤال آخر ” هل يمكن إحضار أمتعة وحقائب في الرحلات الترددية ؟ ” إلي المونديال من خلال الرحلات اليومية الترددية فلا يمكن شحن أمتعة أو حقائب . كما كان هناك سؤال من أحد المقيمين بالمملكة ” هل يمكن للمقيمين الذهاب إلي كاس العالم ؟ ” وكانت الإجابة أنه يمكن للمقيم في المملكة الذهاب غلي الدوحة بشرك وجود تأشيرة دخول وخروج من المملكة وجواز سفر سار المفعول .

مزيد من الأسئلة ” هل من الضروري وجود بطاقة هيّا ؟ ” فكانت الإجابة أن هناك استثناءات محدودة لمن لا يحمل بطاقة هيّا طبقا للشروط التي تم وضعها من قبل الجهات المختصة من دولة قطر .

هل يمكن الذهاب إلي مونديال قطر بدون تذاكر

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 أنه تقرر حضور الجماهير إلي قطر لحضور مباريات كاس العالم 2022 بدون الحاجة لوجود تذاكر . ولكن يبدأ هذا القرار بعد انتهاء لقاءات دور المجموعات . اعتباراً من يوم 2 ديسمبر 2022 . ولكن من الضروري وجود بطاقة هيّا فهي لا غني عنها.

وقد أعلنت الدوحة رسمياً في وقت لاحق عن إذاعة مباراة افتتاح كاس العالم 2022 . ويمكن لمحبي كرة القدم مشاهدة أولى ماريات مونديال 2022 من خلال مجموعة قنوات بي إن سبورت مجاناً . ومن المقرر أن تكون أول لقاءات كاس العالم 2022 يوم 20/11/2022 بين منتخب قطر البلد المضيف لكاس العالم ومنتخب الإكوادور في مباريات المجموعة الأولى لدور المجموعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *