من اول دعكة.. الخلطة الصاروخية الفعالة لتنظيف سيراميك الحمام والمطبخ فى دقيقتين وازالة السواد والاصفرار بكل سهولة

من اول دعكة.. الخلطة الصاروخية الفعالة لتنظيف سيراميك الحمام والمطبخ فى دقيقتين وازالة السواد والاصفرار بكل سهولة

تنظيف سيراميك الحمام والمطبخ الذي يعد من أهم المناطق التي تلتصق بها الاتساخات والأتربة والدهون ويصعب إزالتها بسهولة، لذلك نقدم لكم وصفة فعالة لتنظيف السيراميك داخل غرفة الحمام والمطبخ بالاضافه الى تعقيمها وتطهيرها من كل الجراثيم والميكروبات.

الخلطة الصاروخية الفعالة لتنظيف سيراميك الحمام

يوجد الكثير من الطرق الفعالة في تنظيف السيراميك والتي تتمثل في الآتي:

  • التنظيف اليومي والتي تعتبر الخطوة الأساسية للتخلص من الأتربة العالقة بالسيراميك ويتم إزالة الأتربة من خلال مكنسة عادية أو يمكن اللجوء إلى مكنسة كهربائية بالأخص الموجودة بين فواصل السيراميك.
  • يتم خلط منظف الأرضيات بالشكل المفضل مع كمية من الماء الدافئ، ويتم وضع قطعة قماش صغيرة في خليط التنظيف، ثم يتم تنظيف السيراميك بها والاهتمام والأتربة المتراكمة في فواصل السيراميك، ثم يتم تغيير الماء المتسخ و استبداله بماء نظيف.
  • ثم يتم مسح الأرض بقطعة قماش جافة حتى يتم إزالة الأتربة والاتساخات المتبقية من عملية التنظيف.

استخدام صودا الخبز لتنظيف سيراميك الحمام والمطبخ

يمكن استخدام صودا الخبز في تنظيف السيراميك وذلك عندما يكون الغبار المتراكم بين أجزاء السيراميك وهناك عدة أشكال للتخلص من البقع المتراكمة في السيراميك من خلال صودا الخبز والتي تتمثل في الآتي:

    •  الشكل الأول يتم مزج كمية من الخل مع صودا الخبز للحصول على عجينة متماسكة ثم يتم وضعها على السيراميك ويتم تركها لدقائق معدودة.
    • يتم دعك السيراميك من خلال فرشاة حادة ثم يتم تنظيف السيراميك بالماء ثم تخفيفه بقطعة قماش جافة.
    • الشكل الثاني يتم مزج صودا الخبز مع كمية من الماء حتى نحصل على قوام متماسك ثم يتم وضعها على الأماكن المتسخة في السيراميك وتترك لمدة دقيقة، ثم يتم دعك البقعة  بقطعة قماش جافة ثم يتم غسل السيراميك بالماء للقضاء على بقايا التنظيف.
    • ثم يتم إزالة بقايا الماء من خلال قطعة قماش جافة وبذلك نحصل على سيراميك نظيف.
    • الطريقة الثالثة يتم مزج كوب من الخل مع ملعقة من صودا الخبز ثم يتم وضع كمية من الصابون الذي يشتمل على زيوت نباتية ثم يتم إضافة كمية من الماء لأعداد محلول مائي .
    • يتم حفظ المحلول في اناء به بخاخ ويتم رش السيراميك به، ثم يترك المزيج لمدة دقائق ثم يتم دعك السيراميك بشكل جيد ثم يتم مسح السيراميك بقطعة قماش نظيفة وجافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *