سينما في المملكة العربية السعودية لأول مره وبدء منح التراخيص بداية من 2018

سينما في المملكة العربية السعودية لأول مره وبدء منح التراخيص بداية من 2018

سينما في السعودية لأول مره ، مجلس أدارة الهيئة العامه للأعلام المرئي والمسموع في السعودية قد وافق على أصدار تراخيص لأي مواطن يرغب في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة العربية السعودية ومن المقرر ان يتم كل الإجراءات لمنح التراخيص لراغبي فتح سينما في السعودية في مده لا تقل عن ثلاث شهور .

في بيان صحفي قالت وزارة الثقافة والأعلام بالمملكة السعودية أن الهيئة العامه للإعلام المرئي والمسموع ستتخذ جميع الإجراءات لاتخاذ جميع الخطوات لبدء في افتتح دور العرض السينمائي لأول مره في السعودية لأنها الجهة الوحيدة المعنية والمنظمة للقطاع .

سينما في السعودية لأول مره

وقد اعربت وزارة الثقافة والأعلام بالمملكة العربية السعودية أنها تأمل أن بهذه الخطوة يتم تطوير قطاع الثقافة في المملكة وأيضا في توفير فرص وظيفيه في مجالات كثيره للسعوديين وان وجود دور عرض سينمائي في السعودية سوف يزيد من فرص وظيفيه جديده في المملكة وان يتضمن المحتوى التي تقدمه السينما في السعودية ألا يخالف الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية .

160 ألف وظيفة دائمة ومؤقتة و90 مليار ريال

وقالت مصادر مطلعه أن تشغيل دور العرض السينمائي في المملكة العربية السعودية ووجود دور للعرض بها في زيادة حجم السوق الإعلامي عن طريق المساهمة ب 90 مليار ريال إلى أجمالي الناتج المحلى ووجود اكثر من 160 ألف وظيفة منها وظيفة دائمه ومؤقته بحلول عام 2030 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *