السينما في السعودية| تعرف على أماكن إنشاء دور السينما الجديدة في المملكة

السينما في السعودية| تعرف على أماكن إنشاء دور السينما الجديدة في المملكة

قالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، بعد أن تقرر رفع الحظر عن السينما في السعودية، عن خطتها القادمة من أجل إنشاء وبناء دور العرض السينمائية في جميع أنحاء المملكة، وتم الاكتفاء في الوقت الحالي على منح التراخيص فقط لدور العرض في المناطق الرئيسية بالمملكة.

السينما في السعودية

من ناحيته كشف المشرف العام على قطاع السينما في الهيئة فهد المعمر، في تصريحات للتليفزيون السعودي، أن الأيام القلية المقبلة سوف تشهد ضح مجموعة كبيرة من المستثمرين في قطاع السينما السعودية.

وأكد المشرف العام على قطاع السينما، أن المرحلة الحالية سوف تكون إعادة تدوير محتوى، وبعد زيادة المنافسات سيكون هناك صناعة مستقلة بمجال السينما في السعودية.

من ناحية أخرى قالت وزارة الثقافة السعودية، أن المحتويات التي يتم صنعها في السينما السعودية، سوف تخضع لرقابة شديدة، لكي تتوافق مع عادات وتقاليد الشعب السعودي، بما في ذلك أنها تنوي تقديم محتوى هادف لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

من ناحية أخرى عبرت هيفاء المنصور، المخرجة السعودية، عن سعادتها بهذا القرار، بشأن إصدار قرار منح تراخيص لإنشاء دور السينما في السعودية، وعبرت المخرجة السعودية عن سعادتها عبر تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

السينما في السعودية

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، أن يكون منح التراخيص الخاصة بدور العرض في غضون مدة لا تتجاوز الـ 90 يوماً.

على الجانب الآخر، أعربت وزارة الثقافة في بيان صحفي عن أملها في أن يسهم قطاع السينما السعودية بتطوير الاقتصاد في المملكة، خاصةً القطاع الثقافي والإعلامي، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين، وتدريبهم على أكمل وجه من أجل اكتساب خبرات أخرى في مجالات جديدة.

وتوقعت مصادر من داخل هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن يكون هناك حوالي أكثر من 160 ألف فرصة عمل في قطاع السينما السعودية، وأن يكون المساهمة في هذا المجال متوقع أن تصل إلى 90 مليار ريال سعودي.

هذا وتناقلت العديد من وسائل الإعلام المختلفة خبر البدء في إصدار تراخيص السينما في السعودية بحفاوة بالغة، بينما علق نشطاء مواقع التواصل على الخبر بفرحة عارمة، مؤكدين على ضرورة التزام الفن السعودي وأن يقدم فن هادف وراقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *