متى موعد الجمعة البيضاء ٢٠٢٢ في السعودية والدول العربية

متى موعد الجمعة البيضاء ٢٠٢٢ في السعودية والدول العربية

موعد الجمعة البيضاء ٢٠٢٢ في السعودية وغيرها من الدول العربية اقترب للغاية. فلم يتبقى سوى أيام قليلة ويبدأ موسم التخفيضات السنوي المعروف عالميًا باسم black friday وعربيًا باسم الجمعة السوداء أو البيضاء. والذي ينتظره الناس لشراء احتياجاتهم بأقل الأسعار.

متى موعد الجمعة السوداء black friday

ينتظر الكثير مواسم التخفيضات من أجل شراء أغراضهم بأسعار مخفضة خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية في العالم الحديث. وقد بدأ مفهوم black friday في الولايات المتحدة الأمريكية ويكون في يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام أي اليوم التالي ليوم عيد الشكر. ويتميز موعد الجمعة البيضاء بأنه يسبق أعياد رأس السنة مما يمكن العملاء من شراء الهدايا وملابس الاحتفال بخصومات كبيرة. حيث يتميز الblack friday في أمريكا بأن نسبة الخصومات فيه تكون كبيرة جدًا وتتعدى أحيانا السبعين في المئة.

يتميز هذا اليوم كذلك بالزحام الشديد داخل كافة المتاجر وفي الشوارع وربما ذلك من ضمن أسباب تسميته بهذا الاسم وكأن الأسواق من كثرة الناس تصبح كالسواد لا يرى منها شئ. لكن لا أحد يعلم على وجه التحديد السبب الحقيقي للتسمية فكلها اجتهادات وفي الحقيقة لا يهمنا الاسم بقدر ما يشغلنا مقدار الخصم والمنتجات المعروضة وجودتها.

متى موعد الجمعة البيضاء 2022 في المملكة السعودية

أما في السعودية ومصر وعدد آخر من الدول العربية فتبدأ تخفيضات الجمعة السوداء مبكرًا مما يعني أن موعد الجمعة البيضاء ٢٠٢٢ في السعودية قد يبدأ في بعض المتاجر بالفعل من بداية شهر نوفمبر وحتى موعده الأصلي في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

وتختلف احتياجات المواطنين في الدول العربية عنها في الغرب .حيث تتركز في الغالب في مجال الإلكترونيات وأجهزة اللاب توب والهواتف بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية.

كذلك الملابس والأكسسوارات ومستحضرات التجميل من المنتجات التي يكثر عليها الطلب في موسم الجمعة البيضاء.

وفي هذا الموسم تتنافس المتاجر على تقديم نسب مرتفعة من الخصومات. سواء الأسواق على أرض الواقع أو الأسواق الإلكترونية مثل أمازون وجوميا وغيرها. لذلك سوف نوافيكم بأسماك المتاجر والأسواق فور إعلانهم عن موعد الجمعة البيضاء 2022 الخاص بكل منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *