الأطعمة الغير صحية وأضرارها على الجسم وما هي البدائل للحفاظ على الصحة بشكل عام؟

الأطعمة الغير صحية وأضرارها على الجسم وما هي البدائل للحفاظ على الصحة بشكل عام؟
الأطعمة الغير صحية وأضرارها على الجسم

الأطعمة الغير صحية وأضرارها على الجسم وما هي البدائل للحفاظ على الصحة بشكل عام؟، ابتعد عن هذه الأطعمة لم أضع هذا العنوان للفت الأنظار إلى هذا الموضوع ولكن المقصود منه اننا نعرض أنفسنا للهلاك كل يوم دون قصد، فسوف نكشف لكم اليوم عن الأطعمة التي تضر أولادنا وتؤثر كثيراً على الصحة بشكل سلبي، وما هي أهم الأضرار التي قد تلاحق الجسم على المدى القريب أو البعيد عند الاستمرار في تناول تلك الأطعمة؟، وفي المقابل سوف نقدم لكم أبرز البدائل الطبيعية لتلك الأطعمة والمشروبات بحيث نستطيع الحفاظ على صحة الجسم وسلامته من الأمراض.

الأطعمة الغير صحية وأضرارها

اولا المشروبات السكرية والغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ونسبة عالية من السكر وقليل من العناصر الغذائية، كما ان المشروبات المحلاة بالسكر قد يزيد الوزن ويساعد علي تسوس الأسنان، كما يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 8%. أما البديل الممكن فيتمثل في عصير الليمون الحامض المحلي بنسبة من العسل الصحي، أو الشاي بالليمون، الحليب، العصائر الطبيعية لأنها غنية بالعناصر الغذائيه وقد تساعدك على تقليل السكر المضاف.

ثانيا الخبز الابيض الذي يتم صنعه من الدقيق بعد تكريره وتجريده من الألياف وبعض العناصر الغذائية المهمة، وتناوله باستمرار قد يتسبب الخبز الأبيض في ارتفاع مستويات السكر في الدم. وبالنسبة للبديل الأمثل فهو الحبوب الكاملة بكل تأكيد مثل الدقيق المصنوع من القمح الكامل، الشوفان، العدس، الفاصوليا، وذلك لانها يتوفر بها العديد من الألياف الغذائية وبالتالي تعزز صحة الأمعاء والجسم بشكل عام

البدائل الطبيعية للأطعمة الغير صحية

ثالثاً عصائر الفاكهة المصنعة التي تحتوي على كثير من الفركتوز الذي يرتبط بتلف الكبد ارتباط واضحا ، حيث يقاوم الأنسولين الذي يحتاج إليه الجسم، والذي يتحكم في ارتفاع مستوى السكر في الدم. يمكننا اضافة الحليب إلى بعض العصائر الطبيعية واستخدام الفواكه والخضروات في صنع العصائر كبديل رائع لتلك المشروبات الغير صحية تماماً.

رابعا الأطعمة المقليه واللحوم المحترقة ثبت أنها تزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة على المدى البعيد، وتزيد من مرض السكري بالاضافة إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن،  من أكثر البدائل الصحية هي تناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية والطهي بالبخار. خامسا المعجنات والكعك والحلوى والتي تكون محملة بالسكر وتحتوي على مواد حافظة وقليلة الألياف، وعادة تكون ما تصنع من السكر المكرر والدقيق المكرر والدهون الزائدة، وبالتالي فهي تؤثر على الوزن تأثير بالغ كما تؤثر أيضاً انخفاض مستوى الكوليسترول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *