أقوى مصادر الكالسيوم الطبيعية لحماية العظام وتقوية المفاصل بدون أدوية

أقوى مصادر الكالسيوم الطبيعية لحماية العظام وتقوية المفاصل بدون أدوية
أقوى مصادر الكالسيوم الطبيعية لحماية العظام وتقوية المفاصل

أقوى مصادر الكالسيوم الطبيعية لحماية العظام وتقوية المفاصل بدون أدوية لا شك ان معظم الاجيال تشكو من ألم العظام سواء في مقتبل العمر أو في سن متاخر خاصة مع التغذية الغير سليمة، حيث تعيش كل السيدات أشكال متعدده لاستنزاف قوة العضلات والمفاصل مثل الولادة، الدورة الشهرية، الادوية، الكرتوزونات، بالاضافة إلى العادات والتقاليد التي يتم اتباعها في حالات معينة؛ فكل ما سبق ذكره يعد استنزاف للعظام عدا الرضاعة الطبيعية. بعد فحوصات وتحاليل وتجارب تم التوصل الي اقوي اشكال الكالسيوم التي تساعد العظام علي مواصلة المسيرة؛ فهذه الوصفة مناسبة جداً لكل سيدة مقبله على سن ال40، وايضا لكل فتاة ترغب في بشرة نضرة واعصاب كالحديد.

أقوى مصادر الكالسيوم الطبيعية

حينما نتكلم عن الكالسيوم يجب أن نتحدث بصفة خاصة عن فوسفات الكالسيوم، والذي يستفيد منه الجسم بشكل كبير في مناطق المفاصل ويعد الأساس في علاج آلام العظام، وهو لا يوجد في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والبيض وكذلك لا يوجد بشكل ملموس في السمسم، بل تحتوي هذه الماكولات علي انواع أخرى من مشتقات الكالسيوم، بل يوجد في الاوراق الخضراء وخاصة في البروكلي بشكل محدد، وهو لا يحتوي فقط على فوسفات الكالسيوم كعنصر أساسي لعلاج آلام العظام والمفاصل، بل يحتوي أيضاً على فيتامين د وعدد من مضادات الأكسدة اللازمة لصحة الجسم بشكل عام.

طرق استخدام البروكلي للعظام

يمكن وضع البروكلي في السلطه أو الشوربه أو العصير، نقوم بتقطيعه ووضعه بالخلاط ووضع ليمونة لتحسين المذاق فهذه ارخص واسهل وافضل طرق الحصول علي فوسفات الكالسيوم. وينصح في مواعيد مواسم البروكلي وتواجده في الاسواق شراء كميات وفيرة منه، ثم تقطيعها وتقسيمها علي اجزاء تكفي وجبه واحدة حتي نحافظ علي رونقه، وتاكدي عزيزتي بانك لم تفقدي اي عنصر من عناصره المفيدة. واذا فرغ المخزون قبل بداية الموسم سوف نستعين بالكيل او الكرنب المجعد كبديل للحصول على فوسفات الكالسيوم، كما يمكننا الاستعانة بالجرجير والنعناع والبقدونس والكرفس لتقوية العظام والمفاصل بدون أدوية، وذلك نظرا لاحتوائها على معدلات عالية من فوسفات الكالسيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *