متى اختبارات الفترة الاولى ١٤٤٤ في السعودية

متى اختبارات الفترة الاولى ١٤٤٤ في السعودية

استفسار متى اختبارات الفترة الاولى ١٤٤٤ قدمت له وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الجواب الكامل من خلال التقويم الدراسي للعام الحالي، حيث تهتم الوزارة بالتنظيم وخصوصًا للطلاب في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، ووضعت من خلال التقويم جدول إجازات السعودية في جميع المدن والإدارات التابعة لها ويمكن الاستعلام عن موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني أو موعد إجازة الفصل الدراسي الأول من خلاله، وقد أطلقت الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية والمنصات التابعة لها للتسهيل على الطلاب ومنها نظام نور نتائج الطلاب.

متى اختبارات الفترة الاولى ١٤٤٤

أكدت الوزارة أن المدارس الحكومية أو المعتمدة من خلالها تبدأ اختبارات الفترة الأولى اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر القادم على أن تستمر فترة عشرة أيام بحد أقصى.

وبعدها يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الثاني وهي تبدأ اعتبارًا من يوم الرابع والعشرين من نوفمبر لعام 2022 وهو اليوم الموافق بالتاريخ الهجري ل 30 من شهر ربيع الثاني 1444 هجريًا.

تفاصيل إجازات المدارس السعودية 1444

أما عن الإجازات الرسمية للمدارس الحكومية أو المعتمدة في السعودية لهذا العام فهي تبدأ من بداية إجازة الفصل الدراسي الأول وهي في يوم 24 من نوفمبر القادم، ويحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة بدءً من يوم 18 من شهر ديسمبر لعام 2022، على أن تكون الإجازة الثانية في يوم 15 من شهر يناير لعام 2023.

أما عن موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية فهي يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير 2023 القادم وبعدها يحصل الطلاب والطالبات على إجازة الفصل الدراسي الثاني وذلك في يوم 2 من شهر مارس لعام 2023، ثم يليها إجازة عيد الفطر المبارك وهي تبدأ من يوم 13 من شهر أبريل لعام 2023.

وأكدت الوزارة على أن هناك إجازة نهاية أسبوع مطولة بعد الإجازة السابقة وتبدأ من يوم 28 من شهر مايو لعام 2023، أما عن موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي الحالي فهي تبدأ من يوم 22 من شهر يونيو القادم وهو اليوم الموافق للرابع من شهر ذي الحجة ويمكن الاستعلام عن المزيد من المعلومات عبر موقع وزارة التعليم الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *