هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟.. وما هي أسعار زراعة الأسنان في السعودية 2023 بالتفصيل

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟.. وما هي أسعار زراعة الأسنان في السعودية 2023 بالتفصيل

في ظل الانتشار الواسع لطب الأسنان أصبحت زراعة الأسنان الفورية من أهم الإجراءات والعمليات التجميلية في طب الأسنان والتي تأتي لغرض التجميل أو لغرض تعويض نقص للأسنان المفقودة أو المتسوسة، وفي خلال الفترة الماضية تزايدت معدلات الإقبال على هذه العمليات، وفيما يلي يسعدنا أن نستعرض معكم المزيد من التفاصيل حول زراعة الاسنان في السعودية لكي نعرف هل زراعة الأسنان مؤلمة؟ وأيضا نتعرف على أسعار زراعة الأسنان في السعودية 2023، وكذلك مميزات زراعة الأسنان.

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

يعتقد الكثير من الناس أن زراعة الأسنان مؤلمة نظرًا لأنها تتضمن شق اللثة وعظام الفك فمن المنطقي أن يشعر الكثير من الناس بالقلق، ولكن في ظل التقدم والتطور واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات في زراعة الأسنان الفورية يؤكد معظم الأشخاص الذين قاموا بعمل غرسات أسنان أن عملية غرسات الأسنان غير مؤلمة وأن نسبة الألم في اجراءاتها ضئيلة جداً مع استخدام البنج الموضعي بها، كما يشير الكثير ممن قاموا بعمل غرسات الأسنان أن الألم الناتج من العملية أقل بكثير من الألم الناتج عن عملية خلع الأسنان، ويذكر أنه بعد عملية الغرس يتم علاج الألم البسيط الناتج عن العملية باستخدام بعض مسكنات الآلام.

زراعة الأسنان في السعودية

زراعة الاسنان في السعودية من العمليات ذات الأهمية القصوى التي تحافظ المظهر الجمالي للوجه والابتسامة الجميلة الطبيعية للفم وتساعد على استعادة طريقة مضغ الطعام بشكل طبيعي، لذا تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير الخدمات الطبية على كل المستويات وتستقدم أمهر وأفضل أطباء الأسنان في العالم للعمل لديها، وللمساهمة في تدريب أطباء الأسنان السعوديين على أحدث تقنيات عملية زراعة الأسنان الجراحية وغير الجراحية.

 أسعار زراعة الأسنان في السعودية 2023

تختلف أسعار زراعة الأسنان من مركز إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية وفق نوع الغرسات المستخدمة وحالة اللثة وعظام الفك والتقنيات المستخدمة في الزراعة وكفاءة الطبيب المعالج، وفيما يلي بيان لأسعار زراعة الأسنان الفورية في بعض المدن السعودية:

  • سعر زراعة الاسنان في الرياضي يتراوح ما بين 5000 ريال إلى 7000 ريال سعودي.
  • أما في جده فيتراوح سعر زراعة الاسنان ما بين 3000 ريال إلى 6500 ريال سعودي.
  • كما يتراوح سعر زراعة الاسنان في المهيدب من 3500 ريال الى 7000 ريال سعودي.
  • وفي المسواك لطب الاسنان يتراوح سعر زراعة الاسنان من 2500 ريال الى 5000 ريال سعودي.

ماهي مميزات زراعة الأسنان ؟

زراعة الأسنان لها العديد من المميزات التي من أبرزها ما يلي:

  • أن زراعة الأسنان توفر مظهراً حسناً لأنها مصممة للاندماج مع العظام، وبالتالي تعتبر دائم.
  •  تمنع فقدان العظام الذي يحدث عادة تحت الأسنان المفقودة من خلال الحفاظ على العظام
  •  تساعد الأسنان المدعومة بالزرع على إبقاء الأسنان المجاورة مستقرة وتمنعها من تغيير موضعها.
  • تعمل الأسنان المزروعة كالطبيعية تماما، مما يسمح للمريض بتناول الأطعمة المفضلة لديه بثقة وبدون ألم، وتحتوي على قوة مضغ كاملة للأسنان الطبيعية.
  • القضاء على المواد اللاصقة المستخدمة في أطقم الأسنان، والقضاء على المشابك المعدنية القبيحة والمدمرة المشتركة مع أطقم الأسنان الجزئية.
  • الظهور والشعور بشكل أفضل، واستعادة الثقة بالنفس، والحصول على نوعية حياة أفضل.

مراحل زراعة الأسنان

حيث تتم عملية زراعة الأسنان بعدة مراحل على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: ويتم فيها وضع الزرعة السنية المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص مكان السن المفقود في عظم الفك.
  • أما المرحلة الثانية: وهي التي تمثل الالتحام العظمى، وهو التحام عظام الفك مع الزرعة، وتستغرق هذه المرحلة من الوقت ما بين ثلاث ( 3 ) إلى ستة ( 6 )شهور.
  • وفي المرحلة الثالثة: وضع الدِعمة، وهذا يكون بعد اكتمال الاندماج حيث يتم عمل جراحة لوضع الدعامة الذي سيتم تثبيت التاج عليها، وهذه تتم بتخدير موضعي.
  • المرحلة الرابعة: ويتم فيها أخذ العديد من طبعات للفم والأسنان لعمل التاج ” السن الجديد ” ويبدو هذا مثل السن الطبيعي للمريض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *