أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية ستظهر في مكة قريبًا

أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية ستظهر في مكة قريبًا

تحت إشراف الإدارة العامة للمرور (المرور)، سيتم قريباً إنشاء أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة. سيتم تنفيذ مشروع مدرسة تعليم القيادة على مساحة تزيد عن 200000 متر مربع. سيتم الانتهاء من المشروع في غضون 8 أشهر من بدء تنفيذه. م. أكد رامي يغمور المشرف على مدارس تعليم القيادة بالسعودية أن المشروع المزمع إقامته في مكة المكرمة سيكون الأول من نوعه وأكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية.

أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية ستظهر في مكة قريبًا

وأوضح يغمور أن المدرسة لن تقوم فقط بتعليم قيادة السيارات العادية للاستخدام اليومي، بل ستقوم أيضًا بتدريب السائقين المحترفين للمركبات التي تتطلب مهارات خاصة، مثل سيارات الإسعاف والشرطة والإطفاء، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون من خلال مسارات تدريب خاصة. ستكون هناك مسارات تدريب خاصة للدراجات النارية وسيارات الأجرة والحافلات وشاحنات النقل الخفيفة والثقيلة.

لأول مرة ، حصلت 11 امرأة سعودية على رخصة قيادة بحرية

حصول 11 امرأة سعودية على رخصة قيادة بحرية
حصول 11 امرأة سعودية على رخصة قيادة بحرية

وفي خطوة مهمة نحو المساواة بين الجنسين ، قام محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي بتسليم شهادات رخص القيادة لـ11 سيدة سعودية في المحافظة ، لأول مرة في تاريخ المملكة. حصلوا على رخصة القيادة الخاصة بهم بعد اجتيازهم برنامج التدريب النظري والعملي الذي أقيم في جمعية الصيادين التعاونية في ينبع. يعد البرنامج التدريبي أحد أهداف برنامج رؤية 2030 للصيادين ، والذي يهدف إلى تمكين المرأة السعودية من الانضمام والاندماج في الأعمال البحرية ، والتي تهدف إلى توطين مهن السياحة البحرية. وأقيم الحفل في جمعية ينبع التعاونية للصيادين ، بحضور مساعد قائد قطاع حرس الحدود بينبع العقيد عبدالله البلوي ، ونائب محافظ ينبع فيصل المطيري ، ورئيس الجمعية التعاونية للصيادين. في ينبع حامد الجهني.

السعودية تعزز من قيمة عمل المرأة السعودية

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قامت في السنوات الأخيرة بإصلاحات لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية ، بما في ذلك توحيد سن التقاعد لكلا الجنسين ، والعمل على القضاء على التمييز بين الجنسين من حيث الأجور ونوع الوظيفة والميدان والعمل. ساعات العمل. شهدت السنوات القليلة الماضية نمواً ملحوظاً في معدل مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *