سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت في البنك الأهلي المصري

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت في البنك الأهلي المصري

ننشر لكم سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري السبت بعد أيام قليلة من تحرير سعر صرف الجنيه المصري للمرة الثانية خلال ثمانية أشهر، وكان البنك المركزي المصري قد اتخذ قرارا بمرونة سعر صرف الجنيه أمام باقي العملات وخاصة الدولار الأمريكي خاصة بعد تصريحات محافظ البنك المركزي.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 22.85 جنيه للشراء، و22.95 للبيع. (تحديث الأسعار بشكل لحظي)

جاء قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف من أجل العمل على توحيد السوق المصرفية والعمل على إخفاء السوق السوداء للعملة الأجنبية، خاصة وأن البنك المركزي قد عمد إلى زيادة ورفع الفائدة بنحو 200 نقطة بعد تثبيت الفائدة على مدار اجتماعين سابقين.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت إنهاء إتفاقها مع صندوق النقد الدولي فيما يخص الحصول على قرض جديد بقيمة ثلاثة مليارات دولار من اجل سعد العجز في ميزان المدفوعات، وأكد خبراء أن قرار تحرير سعر الصرف وإلغاء الإعتمادات المستندية سيعمل على عودة الإستيراد إلى ماكان عليه وتوفير المنتجات وإن كان هناك إرتفاع في التضخم خلال الفترة المقبلة بنسب محددة.

وأكد البنك المركزي أن مهمته الأساسية هي السيطرة على الأسعار وإيقاف التضخم عند نسب أمنة خاصة وأن الأزمة العالمية منذ الحرب الروسية الأوكرانية قد أدت إلى نوع من زيادة التضخم في العالم كله خاصة بعد تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والذي أكد على أن إقتصاد العالم يشهد فترة صعبة حاليا في كل الدول وهو ما دعا دول العالم إلى إتخاذ المزيد من القرارات الإقتصادية والتي تبدو صعبة ولكنها ضرورية من أجل الحفاظ على إستقرار الأسواق بشكل كبير والعمل على توافر كل المنتجات.

يذكر أن لجنة من خبراء صندوق النقد الدولي ستصل إلى مصر الأسبوع الجاري من أجل وضع الرتوش الأخيرة قبل الموافقة على حصول مصر على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي وهو الأمر الذي قد يشهم في تعزيز الموقف الإقتصادي المصري بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *