استعلام حوافز المعلمين 1439 : مبالغ بدل الغلاء للمعلمين والمعلمات والعلاوة السنوية مع الرواتب

استعلام حوافز المعلمين 1439 : مبالغ بدل الغلاء للمعلمين والمعلمات والعلاوة السنوية مع الرواتب

تطبيق نظام حوافز المعلمين الجديد لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولية الذي أثار استياء العديد منهم خاصة بعد التغريدة الأخير لوزير التربية والتعليم، السيد/ مبارك العصيمي بخصوص اجازة منتصف العام المقبلة 2017-2018، والتي كان مفادها حرمان المعلمين والمعلمات بالصفوف الاولية من حق التمتع بالإجازة أيضا مع الطلاب قبل معلمي باقي المراحل الدراسية الأخرى بأسبوعين عن كل ترم دراسي من الفصلين، إذ يعتبر ذلك من حقوق حوافز معلمي الصفوف الأولية.

اقرار حوافز المعلمين والمعلمات للصفوف الأولية

بلغت ردود أفعال معلمي الصفوف الأولية أشدها عقب تغريدة العصيمي بحرمانهم أحقية الحصول على عطلة الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء اختبارات الفصل الأول للطلاب مباشرة، إذ كان قرار وزارة التعليم أن تكون بداية أجازة نصف العام لجميع المعلمين بكافة الصفوف في آن واحد، وهو اعتبارا من يوم الخميس الموافق 24-4-1439 مع انتهاء الدوام الرسمي، حيث أكد معلمي الصفوف الأولية أنه من أبسط حقوقهم أن يحصلوا على أجازتهم قبل باقي المراحل في إطار حوافز المعلمين .

قرار فصل بدل التدريس وخفض المعاش التقاعدي للمعلمين

متى تنزل رواتب السعودية 2018 هذا الشهر للموظفين

تظلمات المعلمين والمعلمات بالمملكة

أكدت أغلب التغريدات التي ترد على قرار العصيمي على تويتر مناهضة لنظام حوافز المعلمين الجديد للصفوف الأولية الذي تتبعه الوزارة مؤخرا، كما رأى المتضرري من القرار وقوع ظلم كبير عليهم جراء عدم السماح لهم حتى الأن بالاطلاع على التعميم الذي تم إصداره بخصوص حوافز المعلمين الجديدة للعام الدراسي الجديد 1439 حتى الأن، إذ اعتبروه نوع من التضليل في أساليب التعامل مع المعلمين عامة.

سلم رواتب المعلمين والمعلمات 1439

استعلام هيكل رواتب المعلمين الجديد

يرى معلمي ومعلمات الصفوف الاولية أيضا نوع من الظلم الواقع عليهم نتيجة عدم منحهم حرية الاختيار منذ بدء العام الدراسي الجديد للمفاضلة بين الصفوف التي يرغبون بتدريسها وهو ما يتنافى مع نظم حوافز المعلمين ، حيث فرضت عليهم الوزارة تدريس الصفوف الأولية فقط، إذ يرون أن تدريس الصف الأول الابتدائي يعد من أصعب مراحل التدريس.

تجدر الإشارة إلى أن الكثيرين يرون أن تدريس الصفوف الأولية يعتبر أكثر صعوبة من أي مرحلة دراسية أخرى، ومن المفترض أن ييتم تخصيص حوافز المعلمين للصفوف الأولية تميزهم عن باقي معلمي الصفوف الأخرى.

تحديث: تصرف العلاوة السنوية لهذا الشهر مع نزول رواتب المعلمين في المملكة جميع الصفوف، حيث يمكن الاستعلام عن الرواتب يوم 28-1-2018 لكافة موظفي الدولة، ومن ضمنهم المعلمين والمعلمات لاستحقاق العلاوة وغلاء المعيشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *