رابط mlsd المساعدة المقطوعة اليوم : استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل 1440

نزول المساعدة المقطوعة اليوم لمستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي، بعد أن أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المساعدات المقطوعة للشهر الحالي، ويعد برنامج المساعده المقطوعه هو أحد أهم برامج الضمان الاجتماعي السعودي، الذي يهدف إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين ذوي الدخل المحدود من مشمولي الضمان أو الأسر الأشد احتياجا للإعانات ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق رصيد المساعدات المقطوعة حددتها الوزارة.

تراعي العمل والتنمية عند صرف مبالغ المقطوعة  عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخول الشهرية إلى جانب متطلبات صرف تلك المساعدات النقدية لمستحقيها، ويمكن التعرف على الشروط المطلوبة للحصول على مساعدة مقطوعة من الضمان الاجتماعي  عبر موقع وزارة العمل والتنمية الرسمي mlsd.gov.sa .

المستفيدين من المقطوعه

استعلام الضمان الاجتماعي الآن

استعلام المساعدة المقطوعة اليوم برقم الهوية

تسعى المملكة وبالأخص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيق مستوى معيشي جيد للمواطنين السعوديين، إذ قد قامت بالإعلان عن ما يفيد إيداع مبلغ مالي في حساب برنامج المساعدة المقطوعة اليوم لبعض المستفيدين، وذلك لصالح المواطنين المسجلين في برنامج الضمان الإجتماعي 1439.

أكدت الوزارة أن المبالغ الإجمالية لبرنامج المساعدة المقطوعة اليوم قد وصلت لما يقدر قيمته بـ 285.800.000 مليون ريال سعودي، وأوضحت أيضاً مجموع عدد الأشخاص المستفيدين من هذا المبلغ، والذي يخدم ما يصل عدد لـــ 19.314 ألف أسرة تقريبا ضمن مشمولي صرف المساعدة المقطوعة، وعليه الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة .

اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة اليوم الدفعه الاخيره لعام 2017

ينصب الهدف الأساسي من برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي السعي في الأساس لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين أصحاب الدخل المحدود، وذلك وفقاً لمجموعة من الشروط سواء الرجال أو النساء، بالإضافة إلى الأطفال الصغار سواء كانوا مشمولين بمعاش الضمان أو غير المشمولين، وذلك في نطاق متابعة جديد المساعدة المقطوعة اليوم وأخبار الاستعلام عن الضمان الاجتماعي أسماء اليوم .

الشروط المطلوبة للحصول على المساعدة المقطوعة اليوم برقم الهوية من الضمان الاجتماعي تشمل: 

1- شروط لازمة للرجال المشمولين بمعاش الضمان:

  • أن يتم تقديم مساعدة مقطوعة عن كل سنة لكل من ليس لديه أجر إضافي دون معاش الضمان.
  • هذا مع ضرورة تقديم مجموعة من الأوراق الثبوتية وهي  عدد 1 صورة وأصل من بطاقة الضمان الاجتماعي .
  • تصرف مساعدة مقطوعة عن كل 2 سنة، وذلك في حالة الأشخاص الذين لديهم أجور إضافية بجانب المعاش الضماني.

2- شروط لازمة للرجال الغير المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي:

  • يجب أن يكون عمر المواطن المتقدم 35 سنة فأكثر .
  • إحضار أصل من بطاقة الهوية الوطنية، وصورة منها.
  • عدم تجاوز الدخل الشهري للمواطن للحد المانع لعملية صرف المعاش.

يلزم التنويه أن برنامج المساعدات المقطوعه ليس له موعد محدد للصرف، إذ تودع وزارة العمل والتنمية مبالغها على دفعات تقرها أثناء العام، ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اليوم برقم الهوية أو رقم طلب الضمان أو السجل المدني أو الايبان.

تحديث: تصرف دفعة المساعدة المقطوعة اليوم كآخر الدفعات المقرر نزولها العام الجاري 2017، وتبدأ مع بداية السنة الجديدة دورة جديدة لصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي حسب الجدولة الزمنية التي تحددها العمل والتنمية، دون تحديد تاريخ نزولها.

تحديث: يستمر صرف المساعدة المقطوعة اليوم عقب إيداع أخر دفعة مستحقي مقطوعة الضمان لشهر ديسمبر، أخر شهور العام الحالي، حيث نزلت دفعات المساعدات المقطوعة لبعض المستفيدين يوم أمس، لتستكمل اليوم أيضا عمليات الصرف.

تحديث: افادت وزارة العمل السعودية في تصريحات لها بأنها سوف تستأنف صرف المساعدة المقطوعة 1440 لشهر ربيع الاول في خلال يومين من الآن، مشيرة الى ان الاولوية ستكون لمن قامو بتقديم طلباتهم في رمضان 1438هجرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.