جديد الضمان الاجتماعي اليوم 1440 استعلام رصيد المساعدة المقطوعه بوابة وزارة العمل

متابعة جديد الضمان الاجتماعي اليوم ، وكيفية الاستعلام عن الرصيد برقم الهوية أو رقم الطلب، تزامناً مع موعد نزول رواتب الشهر الجاري للموظفين بالمملكة كما نتابع أخر أخبار نزول المساعدات المقطوعة للتأكد ما إذا كان هنالك دفعة من مقطوعة الضمان يفترض صرفها قبل حلول عيد الفطر المبارك 2019.

جديد الضمان الاجتماعي اليوم 

صرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأن المبلغ الإجمالي الذي يفترض إيداعه لمستفيدي الضمان هذا الشهر يقدر بقيمة 1.281.925.216 مليار ريال لما يقارب عدد 859.376 ألف أسرة، كما أشار إلى أنه قد تم التأكد فعليا من تجهيز معاشات الشهر الحالي لبرنامجي الغذاء والدواء، بالإضافة إلى المبالغ المستحقة لدفع جزء من فواتير الكهرباء ومبالغ المساعدات المقطوعة.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

كما يشمل مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي  كل المعلومات الخاصة بالمستخدم من اسمه وسنه وعنوانه ورقمه وغيره من البيانات الأخرى الهامة وأكد وكيل الضمان، على أنه قد تم التأكد من استيفاء مستفيدي الضمان للشروط الواجب توافرها واستحقاقهم المعاشات المقدمة لهم.

إضافة إلى تشديده على أن وكالة الوزارة حرصت في الفترة الماضية على استكمال الإجراءات الخاصة بصرف المعاشات، بالتزامن مع تشجيعها للمستفيدين والمستفيدات بسرعة تحديثهم بياناتهم الخاصة، وتسريع فتح حساب بنكي شخصي للمستفيد من أجل التعجيل بانتقال المخصصات المالية لهم، إلى حسابهم الشخصي و الفئات المشمولة بالمساعدات المقطوعة .

استعلام الضمان الاجتماعي الآن

الإجابة عن كل الاستفسارات الخاصة، بالضمان  ورصيد المساعدات المقطوعة وعملية تحديث البيانات في العرض التالي

بلغ عدد المستفيدين الذين قاموا فعليا بتحديث بياناتهم الشخصية بنحو سبعين بالمائة من إجمالي عدد المستفيدين، وهي تعتبر إلى حد كبير نسبة ممتازة ودليل على سرعة استجابة المواطنين المستفيدين بالضمان، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد حددت شروطا معينة من الواجب أن تتوافر في مستفيدي الضمان، منها:

  • تصرف المعونات للأسر، بحسب دخل رب الأسرة.
  • تصرف المساعدات المقطوعة سنويا.
  • لا تصرف المساعدات بصورة شهرية، دون التزام بمواعيد معينة.
  • لا تصرف المعونات إلا للأسر التي يتم التأكد من احتياجها

تحديث: أكد المتحدث الرسمي باسم وكالة الضمان الاجتماعي أنه لا داعي للقلق حال عدم تمكن مستحقي مقطوعة الشهر الجاري من استحقاق معاشاتهم الضمانية، حيث يتم صرف المساعدة المقطوعة تباعا لجميع مستفيدي الضمان والمقطوعة.

تعليقات

  1. إيداع رصيد المساعدة المقطوعة للشهر الجاري لمستفيدي ومستفيدات برنامج المساعدات المقطوعة، من المسجلين على قوائم الانتظار والحاصلين على الموافقة للصرف، وذلك في إطار جديد الضمان الاجتماعي اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *