الطريقة الصحيحة لإزالة البقع الصعبة من الملابس

الطريقة الصحيحة لإزالة البقع الصعبة من الملابس

هل سبق أن عانيت من بقعة على ملابسك لا يبدو أنك تستطيع إزالتها؟ يمكن أن يكون الأمر محبطًا خاصة إذا كانت قطعة ملابس جديدة لكن لا تقلق فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإزالة تلك البقع الصعبة عن طريق استخدام الصحيحة ونصائح التنظيف، وايضا يمكنك إزالة البقع من ملابسك دون إتلافها باستخدام الخل الأبيض وصودا الخبز وعصير الليمون كلها خيارات طبيعية رائعة لإزالة البقع و إذا كانت البقعة أكثر صعوبة، يمكنك تجربة استخدام مزيل البقع التجاري ومهما كانت الطريقة التي تختارها، تأكد من اختبارها على مساحة صغيرة من القماش أولاً للتأكد من أنها لن تتلف المادة.

ما الذي يجب استخدامه لإزالة البقع من الملابس؟

توجد طرق عديدة لإزالة البقع من الملابس، ولكن ليست جميعها متساوية وبعض الطرق أكثر فاعلية من غيرها، وبعضها يمكن أن يتلف ملابسك. إذن ،ما الذي يجب أن تستخدمه لإزالة البقع من الملابس؟ يوجد عدد قليل من الخيارات المختلفة التي يمكنك استخدامها لإزالة البقع من الملابس اعتمادًا على نوع البقعة ونسيج الملابس.

السكر لازالة البقع

لمكعبات السكر استخدامات عديدة تتجاوز مجرد تحلية قهوتك في الواقع غالبًا ما يستخدم السكر في المطبخ أو في الحديقة أو في إجراءات التجميل ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة البقع من الملابس، ما عليك سوى خلط السكر بالماء الفاتر لتشكيل عجينة ، وتطبيقه على المنطقة المصابة، وتركه لمدة ساعة تقريبًا. مع العديد من الاستخدامات، فلا عجب أن تكون مكعبات السكر عنصرًا أساسيًا في العديد من المنازل فعندما يتعلق الأمر بالأقمشة الرقيقة مثل الحرير والساتان، من المهم توخي مزيد من الحذر عند إزالة البقع والسكر طريقة فعالة لإزالة طلاء الأكريليك من هذه الأقمشة للقيام بذلك املأ الحوض بالماء الفاتر والخل الأبيض وانقع ملابسك فيه بعد ذلك اغمر القماش في حمام مائي بمكعب سكر اشطف الثوب بالماء البارد واتركه يجف في الهواء.

البيكنج بودر لإزالة بقع الشحوم

مثل صودا الخبز ، يعتبر مسحوق الخبز فعالاً في تلطيخ الملابس وتبييضها للقيام بذلك ويمكنك صب محتويات مسحوق الخبز في الحلة وتشغيل دورة الغسيل ويمكنك أيضًا رش المسحوق على بقع الشحوم وتشغيل مكواة ساخنة فوق مسحوق الخبز الذي يغطي البقعة. يمكنك أيضًا استخدام البيكنج بودر لتنظيف الفرن قم برش مسحوق الخبز على أرضية الفرن واتركه طوال الليل. في الصباح امسحها بقطعة قماش مبللة.

كيفية إزالة البقع من الملابس الملونة  بمعجون الأسنان

بغض النظر عن نوع البقعة الموجودة أو مدة وجودها يعد استخدام معجون الأسنان أحد أكثر الطرق فعالية لإزالة البقع من الملابس الملونة.

  • ضع القليل من معجون الأسنان وبضع قطرات من الماء في المكان الذي تريده.
  • افركي العجينة لبضع دقائق باستخدام فرشاة أسنان نظيفة.
  • اتركي المعجون على الجلد لمدة 10 إلى 25 دقيقة.

استخدم المشروبات التي تعمل بالغاز لإزالة البقع بسرعة من الملابس البيضاء والملونة.

يمكنك أيضًا استخدام أنواع مختلفة من المشروبات الغازية للتخلص من البقع بسرعة وخاصة المشروبات الغازية الداكنة لأنها تحتوي على نسبة أعلى من الصودا مقارنة بأنواع الصودا الأخرى. يمكنك فعل ذلك عن طريق نقع ملابسك في كمية مناسبة من الصودا لمدة خمس ساعات ثم غسلها بالطريقة المعتادة في الغسالة. ستلاحظ قريبًا اختفاء أي بقع متبقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *