الدولار يقفز لأعلي مستوي ولأول مرة يسجل ويكسر 23 جنية

الدولار يقفز لأعلي مستوي ولأول مرة يسجل ويكسر 23 جنية

شهد سعر الدولار صباح يوم أمس الخميس ارتفاع مفاجئ ليسجل ولأول مرة 23 جنية، ليسجل الجنية المصري أدني سعر له مرة أخرى وذلك بعد قرار البنك المركزي الاستثنائي برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة أساس، وذلك بنسبة 2 %.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة

فقد أوضح البنك المركزي يوم أمس الخميس أنه تقرر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75% ، بالإضافة إلى ذلك أيضاً تم رفع سعر الائتمان والخصم وذلك بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

سعر الدولار اليوم

ارتفعت العملة الخضراء يوم أمس الخميس عدة مرات منذ صباح اليوم لتسجل ولأول مرة ارتفاع وبقيمة 3.77 جنية، ليقفز سعر الدولار مقابل الجنية المصري وحتى الآن يسجل 23.15 جنية مصري.

توقعات الخبراء لسعر الدولار الفترة المقبلة

توقع الخبير الاقتصادي المصري “هاني جنينة” أنه كان من المتوقع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنية المصري، ولكن إلى أي مدي سيصل سعر الدولار خلال الفترة المقبله لا نعلم ذلك، ولكن قد يتخطي 24 جنية خلال الفترة المقبلة.

وأكد “جنينة” أنه متوقع طرح شهادات استثمار لمدة عام واحد بفيدة تصل 20% وذلك لاول مرة في مصر، وشهادات استثمار لمدة ثلاث سنوات وبقيمة فائدة 17.25%، وذلك لتقليل الضغط على الدولار، وذلك استعداداً لقرض صندوق النقد الدولي.

بعد ارتفاع سعر الدولار سعر الذهب في مصر وأرتفاع جنوني يصدم المواطنين

تأثر سعر الذهب في مصر يوم أمس الخميس بعد ارتفاع سعر الدولار ليسجل أعلى سعر للجرام لم يسبق له وأن سجله وليصبح سعر الجرام كالتالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 18: 1.033 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 : 8.3 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 : 1205 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 : 1661 دولار أمريكي، وذلك ما يعادل 9640 جنية مصري.

وبعد الإنتهاء من عرض مقالنا الخاص بسعر العملة الخضراء مقابل الجنية المصري بعد القفزة الكبيرة  المفاجئة التي حدثت أمس الخميس الموفق السابع والعشرون من شهر سبتمبر، وتأثير ذلك على سعر الذهب، نتمنا أن نكون قد أفدنا قراءنا على موقع ثقفني وفي إنتظار تعليقاتكم واستفساراتكم التي نسعد بها دائماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *