سر وضع ورق اللورا على اللحوم والدواجن وأهم فوائدها الصحية

سر وضع ورق اللورا على اللحوم والدواجن وأهم فوائدها الصحية

سر وضع ورق اللورا على اللحوم هذا ما تقوم به الشيفات وربات البيوت إضافة ورق الغار أو ما يسمى ورق اللورا إلى الأطعمة أثناء الطهي وخاصة اللحوم الحمراء والطيور حيث يعتقد الكثير منهم أنهم مجرد اكتساب ريحه وطعم ونكهة للطعام ولكن السر يكمن في وضع هذه الأوراق على الأطعمة وكما ذكرنا منها اللحوم تعمل الأوراق على تحويل الدهون الثلاثية إلى دهون أحادية ويعد هذا عن تجربة حيث تم تقطيع دجاجة إلى نصفين وتم طهي كل نصف فيه وعاء مختلف عن الأخر ووضع في واحد منهم ورق اللورا أو الغار والثاني بدون ورق الغار لاحظ أن كميه الدهون في الأناءين.

فوائد ورق الغار على صحة الجسم

من يتوفر لديه ورق اللورا في المنزل لا يحتاج إلى تناول الأدوية من الصيدلية حيث أنه يحتوي على العديد من المواد النافعة التي تساعد على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية والاضطرابات وأيضا الأمراض الصعبة فمنها:

  • مشاكل الجهاز الهضمي حيث يساعد ورق الغار في التخلص من انتفاخات البطن وأيضا حرقان المعدة كما يساعد على التخلص من الحموضة والإمساك.
  • يعمل ورق الغار على تنظيم حركة الأمعاء عن طريق تناول كوب شاي الغار الساخن ويخفض مستوى سكر الدم كما يعد ورق الغار من مضادات الأكسدة.
  • يساعد ورق اللورا الجسم على إنتاج الأنسولين الطبيعي خاصة عند تناوله في الطعام أو شرب شاي الغار لمدة 30 يوما.
  • يعمل على القضاء على الكوليسترول الضار بصحة الجسم ويخلص الجسم من الدهون الثلاثية.
  • يعتبر علاج واقي من البرد والإنفلونزا والسعال الشديد حيث يعد مصدر غني بفيتامين “سي ” بغلي اوراق الغار ثم استنشاق البخار بالانف للتخلص من البلغم وتخفيف حده السعال.

تأثير ورق اللورا القلب والمخ

  1. ورق اللورا يحمي القلب من النوبات القلبية كما يحمى من السكتات الدماغية.
  2. ورق اللورا يقضي على الخلايا السرطانية.
  3. ورق اللورا يحمل الكثير من الأخماص التي تعمل على منع تكون الخلايا السرطانية في الجسم كما يقضي على القلق والأرق عند تتناول كوب من مغلي ورق اللورا قبل النوم فيساعد على الاسترخاء والنوم الهادئ.

فائدة ورق اللورا على حصى الكلى

حسب ما أشارت إليه الأبحاث عن شرب كوب من مغلي ورق اللورا مرتين في اليوم يعمل على تفتيت حصى الكلى كما يساعد على الشفاء من الالتهابات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *