ما هو تاريخ إيداع الدفعة 60؟ حساب المواطن يُجيب| ويكشف عن موقف الأم الحاضنة غير السعودية من أخذ الدعم لأبنائها

ما هو تاريخ إيداع الدفعة 60؟ حساب المواطن يُجيب| ويكشف عن موقف الأم الحاضنة غير السعودية من أخذ الدعم لأبنائها

يأتي تاريخ إيداع الدفعة 60 من دعم برنامج حساب المواطن موافقًا لموعد الصرف الطبيعي الذي حدّدته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي أصدرت جدولا للصرف طوال عام 2022م، وهو ما يحقق رؤية وأهداف المملكة العربية السعودية في دعم الفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا والأرامل والأيتام والمطلقات، إذ يحصل المستفيد من هذا البرنامج ملبغًا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إذ يتم إيداعه في الحسابات البنكية لجميع المستحقين.

ما هو تاريخ إيداع الدفعة 60 من دعم برنامج حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن في السعودية أن تاريخ إيداع الدفعة 60 من الدعم الشهري، سيكون يوم الخميس 16 ربيع الثاني 1444هـ، الموافق 10 من نوفمبر 2022م، حيث يتم إيداعه حسابات المستفيدين منذ بداية اليوم وحتى نهايته، كما يمكن الاستعلام عنه أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

ويتطلب ذلك الدخول إلى رابط برنامج حساب المواطن، والضغط على مربع الاستعلام عن الدّفعة، ثمّ إدخال رقم الهوية، وكتابة رمز التّحقق، والبيانات المطلوبة، ثم إرفاق المستندات المطلوبة، والنقر على استمرار، لتظهر جميع البيانات الخاصّة بالدّفعة الجديدة.

مصير الأم الحاضنة غير السعودية من الحصول على دعم حساب المواطن لأبنائها

وكشف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن مصير الأم الحاضنة غير السعودية من الحصول على دعم البرنامج لأبنائها السّعوديين، وذلك في مَعرِض ردّه على سؤال جاءه عبر حسابه الخاص بخدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بشأن مدى أحقيّة المرأة غير السعودية من الحصول على دعم لأولادها.

وأوضح برنامج حساب المواطن في السعودية، مصير الأم الحاضنة غير السعودية من الحصول على الدعم لأبنائها، أذ أكد أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للمرأة مُطلقّة، فإمكانها التّسجيل من خلال هوية أكبر أبنائها، وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة، ثمّ إرفاق المستندات المطلوبة، وهي عبارة عن صك ولاية أو إثبات احتضان.

وأفاد البرنامج بأنه في حال كان جميع الأبناء أقل من عُمر 18 سنة، فبإمكان الابن الأكبر رفع طلب عبر خدمة “صوتك مسموع” التابعة للبرنامج، وذلك عبر رقم هويته، ثمّ اختيار نوع الطلب الرئيسي وهو التّسجيل، ثمّ نوع الطلب الفرعي وهو أخرى، ورفع المستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *