صلاة الكسوف اليوم في السعودية ومصر والامارات 2022

صلاة الكسوف اليوم في السعودية ومصر والامارات 2022

يشهد العالم كله حدوث ظاهرة من الظواهر التي تحدث بشكل نادر وهي ظاهرة كسوف الشمس، ويتساءل عدد كبير من مواطني الدول العربية الإسلامية عن موعد صلاة الكسوف اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2022م في السعودية وفي الدول الأخرى حيث أن لها فضل عظيم جدًا، والكسوف الذي ننتظره اليوم هو كسوف شمس جزئي وليس كلي ويؤثر في كل نواحي العالم وصلاة كسوف الشمس هو سُنة عن حبيبنا ورسولنا محمد “صل الله عليه وسلم” ويجب أن نقتدي بها.

موعد صلاة الكسوف اليوم 24 أكتوبر 2022 في السعودية

  • وفقًا للبحوث الفلكية فإن موعد صلاة كسوف الشمس اليوم فإنه من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة الثانية إلا ربع ظهرًا ويبدأ الكسوف الجزئي منذ هذا الوقت تقريبًا وتقام الصلاة بداخل المسجد الحرام والذي يؤول بالمصلين في المسجد هو الشيخ بندر بليلة.
  • ويستمر كسوف الشمس حتى ساعتين وسبع دقائق في مدينة مكة المكرمة وفقًا لما كشفت عنه الجمعية الفلكية في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية والذي سيبدأ في الساعة الواحد ونصف وثلاث دقائق والكسوف تكون ذروته في الساعة الثانية ونصف وتسع دقائق ونسبته تكون 22.1% ومن المتوقع أن ينتهي في الساعة الرابعة إلا ثلث عصرًا.
  • في المدينة المنورة من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة الواحدة وأربع وعشرين دقائق بعد الظهر والكسوف ينتهي في الساعة الثالثة ونصف وسبع دقائق وفي مدينة الرياض يبدأ في الساعة الواحدة ونصف ودقيقتين وينتهي في الساعة الثالثة وسبع وأربعين دقائق.

موعد صلاة كسوف الشمس في مصر 24 أكتوبر 2022

وفي جمهورية مصر العربية وفقًا للبحوث الفلكية في القاهرة فإن الكسوف يبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة والذي يستمر حتى الساعة الثانية وربع ظهرًا و سيتم إقامة الصلاة في هذا الوقت.

موعد صلاة كسوف الشمس في الإمارات 24 أكتوبر 2022

كشفت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في مدينة دبي أن موعد صلاة كسوف الشمس في أبو ظبي يبدأ في الساعة 2.42 دقيقة وينتهي في الساعة 4.54 عصرًا، و أكدت الدائرة أن هناك حوالي 255 مسجد سيقوم بإقامة الصلاة فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *