توقف واتساب أثار غضب المواطنين.. وما هو سبب وقف تطبيق الواتساب

توقف واتساب أثار غضب المواطنين.. وما هو سبب وقف تطبيق الواتساب

اشتكي مستخدمو تطبيق واتس اب في عدد من دول العالم من تعطل خدمة التراسل الفوري واتس اب، بما في ذلك إيطاليا وبريطانيا ومصر وعدد آخر من الدول.وتوقف WhatsApp عن العمل حوالي الساعة 09:00 صباحًا وفي وقت كتابة هذا التقرير لا يبدو أنه قد استأنف عمله بشكل صحيح بعد، وبحسب Downdetector ارتفعت التقارير في وقت مبكر من الصباح، حيث تبادل العديد من المستخدمين الرسائل على الصفحة حول سبب الانقطاع.يبدو أن خدمة التراسل غير متصلة بالإنترنت تمامًا، مع استحالة إرسال واستقبال الرسائل أو تكوين إصدار المتصفح من Whatsapp عبر قائمة الأجهزة المتصلة،يبدو أن خدمات التعريف الأخرى (مثل Facebook و Instagram) تعمل بشكل صحيح.

منع هذه الهواتف من استخدام “واتساب”

ووفقًا لما صرح به «واتساب» فإنه سيسقط الدعم عن إصدارات iOS 10 وiOS 11، حيث أعلن مركز مساعدة واتساب الرسمي أن أنظمة التشغيل المدعومة من قبل التطبيق تبدأ من نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث كنظم تشغيل مدعوم وموصى به، وسيتوقف تطبيق المراسلة “واتساب” عن العمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 10، وiOS 11. ولن تتمكن هذه الهواتف من الحصول على تحديثات أو ميزات قادمة، وقالت شركة “ميتا” المالكة للتطبيق الشهير، إن من بين الهواتف التي سيتوقف الدعم عنها أيضًا: iPhone 5 وiPhone 5C. وفقًا لموقع صحيفة The Economic Times.

تحديث الهواتف الذكية إلى أحدث إصدار

ويجب على المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم، في حال لم تكن هواتفهم الخاصة بهم قيد التحديث التلقائي.كما أوضح مركز مساعدة Whatsapp أن مستخدمي هواتف آيفون سيحتاجون إلى نظام التشغيل iOS 12 أو أحدث لمواصلة استخدام التطبيق، أو نظام Android 4.1، أو نظام تشغيلي أحدث، ولمعرفة نظام تشغيل هاتفك: عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات واختيار “حول الهاتف” لمعرفة الإصدار، وإذا كان هناك خيار تحديث متاح، فاضغط عليه كي يتسنى لك متابعة استخدام واتساب.

توقف تطبيق واتساب

لن يتمكن مستخدمو iOS 10 أو iOS 11 من استخدام تطبيق «واتساب»وذلك بداية من 24 أكتوبر، وهي الأنظمة المعمول بها في هواتف iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S، ويجب على مستخدمي تلك الهواتف تحديث نسخة iOS كشرط للاستمرار في استخدام واتساب، إلا أن هذه النسخة غير متوافقة مع هواتف iPhone 5 وiPhone 5C وبالتالي لن يستطيع مستخدموها التحديث.

أكد التطبيق أنه يدعم iOS 12 أو أحدث، لكنه يوصي باستخدام أحدث إصدار متاح للهاتف من خلال زيارة موقع دعم Apple لمعرفة كيفية تحديث برنامج iPhone الخاص بالمستخدم، لذلك يوصي واتساب دائما بتحديث iOS للاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان.

يعمل تطبيق واتساب في هواتف أندرويد بداية من نظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، فيما يتجه التطبيق بشكل روتيني للتوقف عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارده لدعم أحدث الأنظمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *