رابط التسجيل في الكلية التقنية 1444 وشروط قبولي الكليه التقنية tvtc.gov.sa

رابط التسجيل في الكلية التقنية 1444 وشروط قبولي الكليه التقنية tvtc.gov.sa

رابط التسجيل في الكلية التقنية، أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم، وهذا من أجل إتاحة فرصة تقديم الكلية التقنية 1444. وهو خاص بالفصل التدريبي الثاني للسنة الحالية، وهو يستهدف بالدرجة الأولى القبول في كل من الكليات التقنية والمعاهد في هذه الفترة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يحملون شهادة المتوسط أو الصف الأول أو الثاني الثانوي، ومن الجدير بالذكر أن تسجيل الكلية التقنيه موقع قبولي tvtc سيبدأ بداية من تاريخ يوم الأحد السابع والعشرين من شهر ربيع الأول، وسيستمر حتى يوم الخميس الثاني من شهر ربيع الآخر، وسنعرض لكم في هذا المقال طريقة التسجيل عبر رابط قبولي كلية التقنية، تابعوا معنا التفاصيل.

رابط التسجيل في الكلية التقنية

سيتم تفعيل رابط التسجيل في الكلية التقنية من أجل استقبال طلبات المتقدمين السعوديين للتقديم لمختلف المعاهد التقنية والكليات المنتمية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويكون عبر موقع قبولي كلية التقنية tvtc، من أهم الكليات توجد كلية التقنية في عرعر، المعهد الصناعي الثانوي في حفر، الكلية التقنية للبنين الجوف، والكلية التقنية ببلجرشي، وفي منطقة الأحساء أيضا، ويتم تقديم الطلب من خلال اتباع ما يلي:

  • الدخول إلى موقع التقنية قبولي على الإنترنت
  • بعد ذلك اكتب كل البيانات الشخصية المطلوبة، وهي الاسم وكلمة المرور للدخول إلى البوابة، أو اضغط على خيار إنشاء حساب جديد
  • يتوجب عليك تعبئة جميع البيانات الشخصية المطلوبة، وهي رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد مع البريد الإلكتروني
  • يتعين عليك الضغط على أيقونة التدريب التي تريد التسجيل من خلالها
  • طالع كل الشروط والأحكام الواردة بخصوص التدريب
  • بعد ذلك راجع كل البيانات وتحقق من صحتها، ثم اضغط على زر إرسال.

 

شروط القبول في الكلية التقنية

هناك شروط محددة خاصة بـ قبولي الكلية التقنية، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية لأب وأم سعوديان. كما يجب أن يكون الشخص حاملا للمؤهل العلمي المطلوب المحدد من الجهات المعنية. وبالنسبة للسن لا يجب أن يكون أكثر من 30 عاما، وألا يكون قد سبق وتم فصله من كلية تقنية. كما يجب أن يقدم لبرنامج تدريبي خلال فترة التسجيلات في الكلية، وأن يجتاز قياس القدرة على الإنجاز.

المستندات المطلوبة تسجيل الكليه التقنيه

كل من يريد التقديم في الكليه التقنيه، هو ملزم بتوفير مجموعة من المستندات الثبوتية الهامة. والتي تتمثل في صورة وأصل شهادة المؤهل، كذلك يجب أن يقدم سجل تدريب معتمد مع أصل الوثيقة التي تثبت إتمامه للدبلوم ويكون باللغة الإنجليزية. كما يجب أن يحضر صورة عن بطاقة الهوية الوطنية، ووثيقة الأم مع صورة شخيصة ملونة حديثة بمقاس أربعة في ستة، وهذه هي أهم المستندات المطلوبة.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع رابط التسجيل في الكلية التقنية. وهو من أكثر المواضيع بحثا في الساعات الأخيرة بعد أن تم الإعلان من طرف الجهات المعنية عن فتح أبواب تقديم الكليه التقنيه 1444 قبولي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *