موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر غدا ظاهرة أخر كسوف للشمس هذا العام

موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر غدا ظاهرة أخر كسوف للشمس هذا العام

موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر ، غدا الثلاثاء سوف يشهد كسوفا جزئيا للشمس في بلاد الشرق الأوسط ودول أوروبا. وكذلك دول غرب أسيا وشمال شرق أفريقيا. وهناك بعض الدول ألغت الدراسة غدا نظرا لحدة أشعة الشمس الضارة الناتجة أثناء كسوفها. وسوف يستغرق هذا الكسوف ساعات كثيرة ولكن لكل دولة في موعد محدد بالساعة والدقيقة والثانية. ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف سويا علي موعد ظهور ظاهرة كسوف الشمس في السعودية وكذلك في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال الأتي.

موعد كسوف الشمس في السعودية

يجب أن نعلم أولا أن هذا الكسوف الثاني والأخير في هذا العام. وأكد ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية في مدينة جدة. بأن كسوف الشمس في السعودية سوف يستغرق بضع ساعات تصل إلى 4 ساعات متواصلة. كما أكد أيضا بأن الكسوف سيغطي جزء كبير من الشمس حتى 82% من حجمها. كما وضح رئيس الجمعية أيضا بأن هناك بعض الأماكن التي سيوضح فيها الكسوف في المملكة العربية السعودية وهي كالاتي. حيث ستظهر الشمس بنسب متفاوتة في كل مدينة ولكن الأكثر ظهورا هي المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية وكذلك شرق السعودية هي المنطقة الأكثر ظهورا لهذه الظاهرة الفلكية. وتحديدا في موعد 1:30 بعد الظهر حتى 3:50 عصرا.

  • مكة المكرمة ستكون لها كسوف جزئي لمدة ساعتين وسبعة دقائق. وذلك من الساعة 1:33 ظهرا وحتى الساعة 3.40 عصرا. كما سيكون أكثر مشاهدة ووضوح في تمام الساعة 2:39. وسوف يكون الكسوف بشكل جزئي وهو أقل من 25% من حجم الشمس.
  • كسوف الشمس في السعودية مدينة الرياض سيكون أكثر عرضة للظاهرة حيث سيغطي نسبة تتجاوز 33% من حجم قرص الشمس وسيكون أكثر وضوحا في تمام الساعة 2:42 ظهرا.
  • مدينة جدة أيضا سيكون بها كسوف جزئي بنسبة 21% من حجم الشمس وذروته في تمام الساعة 2:38 ظهرا. وفي هذه الأثناء يجب عدم النظر للشمس مباشرة بدون حماية للعين لأنه قد يضر بحاسة البصر.
موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر
توقيت كسوف الشمس في مصر
موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر
كسف الشمس في السعودية

توقيت كسوف الشمس في مصر

موعد كسوف الشمس في مصر سيكون بدايته من العاشرة و ثمانية وخمسون دقيقة صباح غد الثلاثاء كسوف شبه جزئي. ولا يمكن رؤية هذه الظاهرة بالعين المجردة في ذلك التوقيت. كما ستكون نهاية ظاهرة كسوف الشمس الجزئية في مصر الساعة الثالثة ودقيقتين عصرا. وفي العاصمة المصرية القاهرة سيكون كسوف الشمس جزئيا بنسبة تعتبر ملحوظة وهي 37.3% من حجم قرص الشمس. وسيكون هذا الكسوف الملحوظ في الساعة الثانية عشر ظهرا. ويرجى ملاحظة أن الكسوف سوف يبدأ من الساعة العاشرة وثماني وخمسون دقيقة صباحا وحتي الموعد الذي قمنا بذكره وهو الثالثة ودقيقتين عصرا. ويرجى عدم النظر إلى الشمس في هذا التوقيت لتجنب الإصابة بفقد البصر أو أي شئ أخر يضر بالعين.

والآن عزيزي القارئ لقد أستعرضنا لك موعد كسوف الشمس في السعودية ومصر والمدن التي سيتيح من خلالها رؤية الكسوف الجزئي للشمس. والذي سيظهر أيا في دول أوروبا بشكل أكبر خاصا شرق أوروبا وفي روسيا بالتحديد ناحية الشرق. سيكون كسوف الشمس بنسبة 87% من حجم الشمس الكلي. نتمنى أن تمر هذه الظاهرة بدون ضرر لأي شخص كما نتمنى للجميع دوام الصحة والسلامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *