انقذي أسرتك.. تنظيف الغلاية الكهربائية من الكلس والصدأ وأعيدي الكاتيل الاستانلس لامع وجديد

انقذي أسرتك.. تنظيف الغلاية الكهربائية من الكلس والصدأ وأعيدي الكاتيل الاستانلس لامع وجديد

يجب الاهتمام بتنظيف الغلاية الكهربائية باستمرار، وذلك مرتين كل شهر كحد أدنى، حيث أن كثرة الاستخدام يتسبب في تراكم الكثير من الرواسب البيضاء التي ينتج عنها تغير في طعم الماء كما قد تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض بسبب احتمالية وجود بعض البكتيريا والجراثيم وسوف نتعرف على طريقة التنظيف في هذا المقال.

تنظيف الغلاية الكهربائية

هناك الكثير من المواد الموجودة في المنزل التي تستخدم في تنظيف الغلاية الكهربائية فهي غير مكلفة تماما كما أنها تعطي نتائج مذهلة وسوف نذكرها بالتفصيل فيما يلي:

الخل

يساعد الخل على تنظيف الغلايات الكهربائية بشكل رائع، فيتم خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل ووضعهم في الغلاية وتشغيلها للتخلص من جميع الرواسب الموجودة، كما أنه يزيل جميع الترسبات العالقة التي يصعب التخلص منها، وبعد إتمام هذه العملية يتم غسل الغلاية جيدا وتجفيفها، وإن كانت رائحة الخل قوية فيمكن غلى الماء داخل الغلاية وسكبها وتكرار العملية حتى يتم التخلص من الرائحة.

الليمون

أيضا الليمون من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها للتخلص من الكلس والرواسب الموجودة داخل الغلاية، فيتم خلط كمية من الماء مع كمية من عصير الليمون ووضعهم في الغلاية وتشغيلها لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم تغسل من الداخل بشكل جيد حتى لا يختلط الماء بطعم الليمون.

صودا الخبز

يتم صنع محلول عبارة عن كمية من الماء مضاف إليها ملعقة من صودا الخبز، وخلطهم جيدا ووضعهم في الغلاية حتى يغلي فيها، ويترك لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة إلى نصف ساعة، وبعدها يتم سكب هذا المحلول وتغسل الغلاية وتشطف بالماء البارد.

نصائح للمحافظة على الكاتيل الاستانلس

يمكن المحافظة على الغلاية الكهربائية وذلك عن طريق تنظيفها بشكل مستمر مرة كل أسبوع، كما يجب عدم ترك الماء بها بعد الاستخدام، فهذا يساعد على زيادة الرواسب بداخلها، ويجب تجنب غمر أداة التسخين في الماء المغلي حتى لا تتلف سريعا.

تنظيف الغلاية الكهربائية من الأمور المهمة التي يجب عدم الغفلة عنها حتى لا يتراكم الكلس في الجوانب والقاع أيضا والتي تؤدي إلى تغير طعم المشروبات بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *