كيفية طرد البرص من الشقة ونصائح هام لعدم دخول البرص البيت نهائياً

كيفية طرد البرص من الشقة ونصائح هام لعدم دخول البرص البيت نهائياً

كيفية طرد البرص من الشقة، الكثير منا يعاني من وجود البرص في منزلة علي الجدران أو الشبابيك أو خلافة، ومنا من يترك منزلة بالأيام ثم يعود ويلاحظ ذلك فيحدث له حاله التوتر والخوف وللتخلص من هذه المشكلة والتغلب عليها نقدم لكم بعض النصائح والاقتراحات عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني إذا تم اتباعها سوف يتم التغلب والقضاء علي البرص.

كيفية طرد البرص من الشقة

كيفية طرد البرص من الشقة
برص

يمكن القيام بوضع فص ثوم في الأماكن التي يتواجد ويتعايش فيها الابراص لان الثوم قد يكون رائحة كريهة وفائحه تجعل البرص يقوم بمغادرة المكان علي الفور.

وضع قشر البيض بالكامل أو المقسم لنصفين  في الحجرة أو مكان تواجد البرص حتي يعتقد انه بيض ثعبان فيخرج من المنزل وللحفاظ علي قشور البيض طازجة يتم تغيرها كل شهر أو ثلاث أسابيع.

كيفية طرد البرص من الشقة
البرص

ينصح أحضار البطاقات اللاصقة أو ألواح الغراء بالقرب من المنافذ والمداخل بالكامل حتي تكون كمين للأبراص عند دخولها للمنزل، وإليك رابط طريقة طرد الناموس من البيت.

طريقة طرد البرص من البيت

يمكنكم طرد البرص بالمياه الباردة، نقوم بملء زجاجه ماء ووضعها في الثلاجة حتي تبرد ثم نقوم برشها علي البرص في مكان تواجده حتي يبتعد ويهروب.

كيفية طرد البرص من الشقة
البرص

المبيدات الحشرية يتم استعمال مبيدات حشرية سائلة أو مسحوق بودرة يتم رشها علي الجوانب في حجر المنزل وجدرانه ليتم القضاء علي البرص وحشرات اخري.

طرق طبيعية لطرد البرص

البصل من الخضروات ذات رائحة فائحه يمكن قسمه إلي نصفين والقيام بوضعها في أماكن دخول الآفات أو أمام الأماكن الخارجية ليتم أبعادها.

كيفية طرد البرص من الشقة
كيفية طرد البرص من

الفلفل من التوابل التي تقوم بتفتيش وتهيج البرص  وتسبب له إزعاج كما تسبب للإنسان حيث يتم استخدام الفلفل مع الماء في زجاجة ليتم رشه في الأماكن التي يتواجد بها الابراص حتي يتم أبعادة.

نصائح لعدم دخول البرص المنزل

  • يلزم أغلاق الشقوق والفتحات المتواجدة في جدران المنازل والأسطح.
  • التحقق من الشبابيك والأبواب بانتظام لتجنب دخول البرص.
  • التخلص من مصادر المياه والرطوبة كالحنفيات وتسرب المياه التي تهيئة بيئة مناسبة للبرص.
  • المحافظة علي نظافة المنزل ومسح الأرضيات وعدم ترك النفايات مراكمه الصناديق والصحف والملابس المغسولة.

ما سبب ظهور البرص في المنزل؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود البرص في البيت أبرزها وجود الحشرات التي يتغذي عليها، كما يراي البعض أن وجود البرص يعود إلى السحر، لهذا فإن كان الأمر هذا أو ذاك ينبغي عليك أن تنظف بيتك جيدا من الزواحف والحشرات الضارة، فالنظافة أهم شئ يجب القيام به إذا كنت ترغب في الحفاظ على بيتك من الحشرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *