احذر خطأ كبير على فيسبوك ماسنجر يُمكن الأخرين من قراءة رسائلك والحل السريع

احذر خطأ كبير على فيسبوك ماسنجر يُمكن الأخرين من قراءة رسائلك والحل السريع

يُعد تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger من التطبيقات الهامة والشهيرة من تطبيقات الدردشة في العالم والتي تتبع شركة ميتا الأمريكية، حيث يعتبره وسيلة تواصل مهمة للغاية لمستخدمي شبكة فيسبوك، واصبح التطبيق يملك خاصية لتشفير الرسائل النصية المتبادلة عبر المنصة الشهيرة، لذا يجب المحافظة على الدردشات والمحادثات الخاصة بالمستخدمين.

تشفير الرسائل على فيسبوك ماسنجر

أشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن ترك المحادثات بين المستخدمين، على تطبيق ماسنجر دون تشفير يجعلها عرضة للمتطفلين من قراصنة الإنترنت والمتطفلين والهاكرز، الذين يسعون بشكل دائم من أجل الحصول على المعلومات المهمة من التطبيق وخاصة البيانات البنكية والمعلومات الحساسة.

وذلك أنشات شركة ميتا طريقة جديد لتشفير الدردشات على فيسبوك ماسنجر، حيث أنها تعني التشفير التام بين الأطراف في جميع المحادثات والدردشات، وأصبحت الخدمة مشفرة تماماً من طرف إلى طرف، حيث أم المعلومات التي يتم إرسالها أو تلقيها سوف تظل آمنة من اللحظة التي تغادر فيها الهاتف أو الجهاز الخاص بك حتى تصل للمستلم.

ووفقاً لما نشره تطبيق فيس بوك أن خاصة التشفير من طرف إلى طرف تُضيف خصوصية وحماية لجميع بيانات المستخدمي على التطبيق، حيث تصبح جميع الرسائل التي يرسلها على التطبيق في آمان كامل، حيث يتم حمايتها بواسطة مفتاح فريد رائع يتم تخزينه على كل جهاز مشارك في تلك المحادثة.

كيفية تنشيط التشفير بشكل تام بين الأطراف على فيسبوك ماسنجر

يمكنك تشفير المحادثات بين الطرفين على تطبيق فيسبوك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية، ويجب اتباعها بنفس الترتيب التالي:

  • يجب في البداية فتح تطبيق ماسنجر على هاتف أندرويد أو أيفون.
  • ضرورة تحديد المحادثة التي تريد تنشيط التشفير عليها.
  • من خيار الدردشات ومن القائمة المنبثة، يمكنك اختيار بداء محادثة مشفرة من البداية وحتى النهاية.
  • النقر على الخيار الذي تراه أمامك وسوف يتم التشفير للدردشة التي تم تحديدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *