حل مشكلة الحساب المصرفي الخاص بالضمان الاجتماعي من وزارة وزارة الموارد البشرية

حل مشكلة الحساب المصرفي الخاص بالضمان الاجتماعي من وزارة وزارة الموارد البشرية

نتحدث اليوم عن أحد الأخبار التي تدور داخل المملكة العربية السعودية والتي نخصها بالذكر برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث جاء مؤخرا عدة عمليات بحث عن وجود مشكلة في الحساب البنكي الخاص بالضمان الاجتماعي . وهذا الأمر يبطئ المستفيدون من الحصول على مستحقاتهم ويصل الأمر الذي إعاقتهم تماما . وأنه على الجانب الآخر فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  بالكشف عن سبب تلك المشكلة والتي قد قامت بالتأثير على المستخدمين وذلك فيما يخص الحساب المصرفي . وأنه من خلال مقالتنا عبر موقعنا المتميز دوما موقعنا موقع ثقفني . سوف نتحدث ونتعرف سويا عن طريقة لحل تلك المشكلة و التي تعيق المستفيدين من برنامج الضمان المطور . كما اننا سوف نعرض أيضا شروط الحصول على معاش الضمان .

حل المشكلة من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخاصة بالحساب البنكي ببرنامج الضمان

فقد قامت كما ذكرنا في مقدمة مقالتنا عبر موقعنا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية . بعرض مشكلة الحساب البنكي في الضمان وكذلك الحل . بحيث انها قد أوضحت السبب وهو أن الحساب المصرفي للمستفيد يكون تحت التدقيق . بمعنى أنه تقوم الجهات المعنية بعمل التدقيق في IBAN حينها . فإنها قد اشارات للمواطنين والمستفيدين على الصبر بمعنى أنه يتعين عليهم التريث والانتظار لحين الانتهاء من عملية التحقق التي تقوم بها الجهات المعنية . وحيث أن هذا التحقق يستغرق مدة من الوقت قد تصل إلى عشرون يوما . بحيث يكون الدفع في شهر بعد التحقق من الحساب المصرفي .

الشروط  الواجب توافرها للحصول على الدعم من برنامج الضمان المطور

حيث أنه لا يستطيع أحد الحصول على هذا المعاش المقدم دون أن توافر الشروط الأساسية التي قد أقرها برنامج الضمان الاجتماعي المطور. حيث أنه توجد شروط أساسية والتي سوف نتعرف عليها سويا في السطور القادمة لكي يقوم بالاستفادة والمعرفة منها كافة المتقدمين والمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور . وهي كالاتي :

  • اولا / كما الحال في كافة الشروط التي تخص البرامج الوطنية يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
  • ثانيا / وكذلك يجب أن يكون المتقدم من المقيمين بصفة دائمة داخل المملكة .
  • ثالثا / أما بخصوص راتبه الشهري فأنه يجب أن لا يتجاوز الحد الأقصى في جدول الرواتب التي وضعت من قبل برنامج الضمان .
  • رابعا / بخصوص اجراءات التسجيل يجب توفير كافة المستندات المطلوبة .
  • خامسا / وأخيرا للحصول على هذا المعاش يجب ألا يكون المتقدم قد سجن أو مازال مسجونا أو كذلك من المقيمون في دار من دور الإيواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *