طريقة عمل العقيدة لإزالة الشعر بدون ألم حتى تزدادي جمالا

طريقة عمل العقيدة لإزالة الشعر بدون ألم حتى تزدادي جمالا

طريقة عمل العقيدة لإزالة الشعر بدون ألم حتى تزدادي جمالا ما يمز جسم المرأة أنه ناعم ولطيف دائما تهتم المرأة بمظهرها والمحافظة على أنوثتها حتى تزداد جمالا ومن أهم ما يظهر أنوثة المرأة هو إزالة الشعر الزائد من جميع مناطق الجسم بالكامل عن طريق استخدام أدوات إزالة الشعر الزائد منها العقيدة أو الحلاوة وشفرات الحلاقة أو ماكينات نزع الشعر تعمل هذه الأدوات على إزالة الشعر ولكن على الأغلب النساء تفضلن استخدام الحلاوة أو العقيدة لأنها تعمل على إزالة الشعر من جذوره من وأيضا القضاء على الشعر الذي ينمو تحت الجلد مما تترك اثر تفتيح وتنعيم للبشرة لأنها تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وتعمل على تأخر نمو الشعر لفترة أطول واكثر ما يميز العقيدة أو الحلاوة أن تكلفتها رخيصة وعملها من السهل حيث تستطيع كل سيدة تحضير العقيدة أو الحلاوة من السكر في المنزل.

طريقة عمل العقيدة لإزالة الشعر

المكونات:

  • كوب من السكر.
  • ملعقة ملح.
  • ربع كوب ماء.
  • ثلاث ملاعق عصير ليمون.

تحضير العقيدة لإزالة الشعر

  1. نحضر وعاء عميق ونضع فيه السكر وكمية الماء ونضع الملح وعصير الليمون.
  2. نقوم بتقليب المواد جميعها حتى يذوب السكر ونضع هذا الخليط على نار هادئة حتى يغلي.
  3. بعد أن يغلي خليط العقيدة يصبح جاهز عندما يمل لونه إلى اللون الذهبي ثم نرفع الخليط من فوق النار.
  4. نصب العقيدة في صحن مبلل بالماء حتى لا تلتصق العقيدة أو الحلاوة بحواف الصحن.
  5. نترك العقيدة جانبا حتى تبرد تماما ثم نجمعها ونستخدمها لإزالة الشعر الجسم أو حفظها في كيس نايلون شفاف وندخلها فريزر الثلاجة لحين استخدامها عند الحاجة.

ملحوظة…

  • يمكن إضافة حبة أسبرين بعد تزويبها في الماء إلى خليط سكر الحلاوة أو العقيدة تجعلها طرية وسهلة الفرد على الجسم ولا تلتصق بأصابع اليدين.
  • اذا كانت العقيدة قاسية أكثر من اللازم أضيفي ملعقة كبيرة من الماء إلى المزيج ثم ضعيه في الميكروويف حتى يسير ساخنا بما يلزم وقد يحتاج عدة دقائق ثم اسحبيه من الميكرويف وقلبي مكوناته واتركيها جانبا حتى تبرد.
  • يجب استخدام العقيدة بعد أن تبرد تماما وتصبح جاهزا لإزالة الشعر استخدمي عقيدة السكر بدرجة حرارة الغرفة أو من الممكن تسخينها في الميكرويف لتصبح مثل الجيل واستخدميها مثل الشمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *