تحذير من الجمعية الفلكية السعودية بشأن موعد كسوف الشمس كامل

تحذير من الجمعية الفلكية السعودية بشأن موعد كسوف الشمس كامل

يعد كسوف وخسوف الشمس من الظواهر الشمسية المتعلقة بمواقف ومسارات الكواكب في المجرة، وهي من علامات الآلهة التي تخيف خدمها وتظهر عليها علامات قوتها. القمر في آية الله، ولن يجعله موت أحد أو حياته أعمى، لكن الله يريد أن ينعم به على عبيده، حيث أعلنت الجمعية الفلكية السعودية، أن كسوفًا كليًا للشمس سيحدث بمعدلات متفاوتة الثلاثاء المقبل.

ماذا يعني الكسوف؟

تحدث هذه الظاهرة عندما يتحرك القمر بين الشمس والأرض، وهذا يمنع ضوء الشمس من الوصول إلى الأرض بمعدلات متفاوتة (الشمس والقمر والأرض في خط رأسي مستقيم)، والقمر يلقي بظلاله على الأرض. لدينا الشمس فوق كل شيء، ثم القمر، ثم الأرض، وفي هذا الموضع يمنع القمر ضوء الشمس من الوصول إلى الأرض، ولكن عندما ينحرف القمر عن المسار السابق بنسب متفاوتة، فإنه يحدث جزئيًا كسوف للشمس.

ماذا يجب ان نفعل خلال كسوف الشمس؟

أعلنت الجمعية الفلكية في جدة، السعودية، عن حدوث كسوف شمسي كلي وجزئي لمدة ساعتين بقوة 2:37 بنسب متفاوتة في ساعة ونصف الساعة الثلاثاء المقبل. ومن المحدد أيضًا أن النظر إلى الشمس في هذا الوقت ضار جدًا بالعينين، حيث أن المشهد جميل ويريد الكثير من الناس رؤيته من الأرض، لذلك أعتقد أن الكثير من الناس يفكرون في اتخاذ تدابير وقائية، وفيما يلي بعض الطرق لمنعه:-

  • النظارات الشمسية العادية، حتى تلك الداكنة جدًا، ليست آمنة.
  • نفس الشيء مع المرشحات المخصصة عند القيام بخسوف وكسوف الشمس.
  • يمكن أن يؤدي مشاهدة كسوف الشمس دون حماية مناسبة للعين إلى تعريض عينيك لأشعة ضارة.
  • وهذا بدوره يضر بالعيون ويؤدي إلى العمى التام.
  • من أجل رؤية لحظة ظهور الشمس، من الضروري ارتداء ما يسمى (نظارات كسوف الشمس).
  • عندما رأينا هذا المشهد كيف أمرنا الله تعالى أن نصلي ونستغفر الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *