موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول وكم باقي على الاختبارات النهائية

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول وكم باقي على الاختبارات النهائية

قامت وزارة التعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وكل فصل له اختبارات خاصة به، فيتم اختبار الطلاب فيما درسوه في جميع المواد الدراسية، وبعد انتهاء الاختبارات يتم الإعلان عن الفصل الذي يليه وسوف نوضح في هذا المقال موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

تم تحديد الموعد الخاص باختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية على أن تكون اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الميلادي، ويوافق هجريا اليوم العشرين من شهر ربيع الثاني، وسوف تستمر الاختبارات لمدة عشرة أيام، ومن المتوقع أن تنتهي الاختبارات في اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، واليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني الهجري، وبعدها تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول استعدادا لبداية الفصل الدراسي الثاني.

تقويم الفصل الدراسي الأول

تم الإعلان عن التقويم الدراسي لهذا العام من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وسوف نوضحه فيما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول: يبدأ الفصل الدراسي الأول اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022. ويوافق اليوم الأول من شهر من شهر صفر لعام 1444 ھ.
  • إجازة اليوم الوطني السعودي: وهما يومي الأربعاء والخميس ويوافق اليوم الواحد والعشرين من شهر سبتمبر الميلادي. أما هجريا فيوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر صفر.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: توافق اليوم السادس عشر من شهر أكتوبر واليوم التاسع عشر من شهر ربيع الأول الهجري.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة:وهو اليوم العاشر من شهر نوفمبر. كما يوافق اليوم السادس عشر من شهر ربيع الثاني هجريا لعام 1444.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول: توافق اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، أما هجريا فيوافق اليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني لعام 1444ھ.

كم باقي على تاريخ الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول

ذكرنا سابقا الموعد الخاص بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول وعلى ذلك فالوقت المتبقي هو 33 يوم تقريباً.

ذكرنا في هذا المقال موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول، ويتمكن جميع المواطنين من تحميل التقويم الدراسي الخاص بالمملكة العربية السعودية بي دي اف للتعرف على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *