أفضل سيروم طبيعي من المنزل لتبييض الوجه والحصول على بشرة متوهجة ونضرة

أفضل سيروم طبيعي من المنزل لتبييض الوجه والحصول على بشرة متوهجة ونضرة

أفضل سيروم طبيعي من المنزل لتبييض الوجه والحصول على بشرة متوهجة ونضرة، وصفة اليوم هي تحضير سيروم الوجه لتبييض البشرة وترطيبها بعمق. إليكم طريقة تحضير سيروم الورد لنضارة البشرة وإشراقتها بشكل مذهل، لتحضير هذا السيروم نحتاج إلى بتلات الورد، تحتوي بتلات الورد على خصائص مضادة للجراثيم فهي تعتبر علاج ممتاز لمحاربة حب الشباب، كما أنها تهدئ البشرة المتهيجة وتقلل من إحمرارها بالإضافة إلى دور بتلات الورد في تجديد حيوية وشباب البشرة.

أفضل سيروم طبيعي لتبييض الوجه

يتكون السيروم من العناصر التالية:

  • مقدار من بتلات الورد الطبيعي أو الجاف.
  • 2 ملعقة صغيرة من نشا الذرة.
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • القليل من الماء.

نأخذ بتلات الورد ونغسلها جيداً بالماء ثم نضعها في مقلاة أو قدر مخصص للطبخ ونضف 2 كوب من الماء، ثم نرفع القدر على نار متوسطة ونحرك الورد من وقت لآخر حتى يتم نضجه وتغير لون الماء ثم نتركه جانباً يبرد تماماً، بعد ذلك نقوم بتصفية بتلات الورد المغلية لكي نحصل على الماء ثم نضعه في مقلاة ونضف إليه نشا الذرة، نخلط جيداً حتى يذوب النشا ثم نرفع الخليط على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط كريمي بدون تكتلات، نفرغ الخليط الكريمي في وعاء ثم نضف إليه زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا، نخلط الخليط مع الزيوت بشكل جيد حتى تمام التجانس وبعد ذلك يصبح السيروم جاهز.

تفتيح لون البشرة طبيعياً

نفرغه في زجاجة أو علبة مناسبة وتكون محكمة الإغلاق ويمكننا الاحتفاظ به لمدة أسبوع في الثلاجة، نقوم بغسل الوجه أولاً باستخدام الغسول أو المنظف المناسب للبشرة ثم نطبق السيروم ونقوم بتدليك البشرة جيداً حتى تمتص السيروم، ولأفضل النتائج نكرر استخدام هذا السيروم مرتين في اليوم لمدة شهر. وإذا كان هناك معاناة من الهالات السوداء يمكننا نقع بتلات الورد في ماء ونضعها في الثلاجة حتى يصبح الماء بارداً، ثم نأخذ دوائر قطن ونضعها في هذا الماء البارد ثم نضعها ككمادات للعين لمدة 10 دقائق قبل النوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *