العمرة وزيارة بيت الله لكافة المعتمرين الحق في الدخول والخروج أي مطار داخل المملكة العربية السعودية

العمرة وزيارة بيت الله لكافة المعتمرين الحق في الدخول والخروج أي مطار داخل المملكة العربية السعودية

نتحدث اليوم عن أحد أهم الاخبار التي يبحث عنها الكثير من حول العالم  . وهي فيما يخص المعتمرين القادمين الى المملكة العربية السعودية . ومن خلال موقعنا ولكافة متابعينا عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتحدث ونجيب على تلك الاسئلة الشائعة بين المعتمرين . فقد قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالتأكيد على أنه لم يتم تحديد مطارات مخصص من أجل المعتمرين فيما يخص قدومهم أو  المغادرة . وذلك سواء اكان المعتمر من داخل أو من خارج السعودية . ولا يوجد ما يخص مطار معين أو محدد خاص بالمعتمرين . فإن كل مطار داخل المملكة هو متاح لكافة المعتمرين . حيث انهم يستطيعون الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية وكذلك المغادرة منها من خلال أي مطار داخل المملكة .  سواء أكان هذا المطار دولي أو إقليمي.

ومن جانبها فقد أفادت أيضا وزارة الحج والعمرة بالمملكة بخصوص فيما يتعلق بمدة الإقامة الخاصة بالمعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة العمرة هي 90 يوماً . بخصوص عمليات الانتقال من مكة الى المدينة فإنه للمعتمر كامل الحرية دون أي قيود أو شرط .

للمعتمر كافة المطارات داخل المملكة بالدخول والمغادرة

أما فيما يخص الشائعات التي ظهرت مؤخرا على أنه يجب على من هم حاملي التأشيرات الخاصة بالعمرة أن تكون عمليات الدخول والخروج سوف تتم من خلال مطار الملك بن  عبد العزيز الدولي بجدة . أو أنه سوف يكون مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي والمتواجد بالمدينة المنورة . وأنه لا يوجد مطارات أخرى للمعتمر يمكنهم منها الدخول أو المغادرة سواء تلك المطارين بدون غيرهما . هذا الكلام عار تمام من الصحة حيث قد قامت الوزارة بالتوضيح من خلال الرد المباشر على موقعها الرسمي عبر تويتر أن هذا الكلام خاطئ تماما . حيث أنه لا تقوم المملكة بإلزام المعتمرين بالدخول أو كذلك عملية المغادرة عن طريق مطارات محددة.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

ومن جانب اخر فقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإعلان عن أنه في خلال الربع الأول من عام 1444 هـ . أن عدد الذين تشرفوا بزيارة المسجد النبوي  قد وصل عددهم إلى أكثر من 40 مليون . كما اكدت أيضا أن كافة المعتمرين يمارسون عبادتهم بصورة طبيعية وسهلة . كذلك تأديتهم لعمليات مناسك العمرة تتم بكل سهولة ويسر . وان كافة الخدمات المقدمة تقوم بتهيئة بيئة مناسبة لكافة المعتمرين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *