شوربة العدس وأفضل طريقة لتحضيرها بمذاق شهي وفوائد مذهلة

شوربة العدس وأفضل طريقة لتحضيرها بمذاق شهي وفوائد مذهلة

شوربة العدس ذات الفوائد العديدة نقدمها لكم بأفضل طريقة لتحضيرها، فتعتبر شوربة العدس من الأكلات الأساسية التي نحضرها مع انخفاض درجة الحرارة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء، فالعدس من الخيارات المذهلة لتدفئة الجسم، كما أنها تحتوي على مكونات غنية بالبروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى كونها تتناسب مع الأنظمة الغذائية الصحية خاصةً عند تحضيرها بأقل كمية من الزيوت، وإلى جانب ذلك فإن مذاقها لذيذ للغاية.

العدس
العدس

شوربة العدس وأفضل طريقة لتحضيرها بمذاق شهي

مقادير شوربة العدس تتضمن العدس الأصفر أو الأحمر بمقدار كوب منه، مع 5 اكواب من الماء أو مرق الدجاج، وتتضمن خضروات بمقدار حبة من كلًا من الجزر، البصل، الطماطم، الكوسة، البطاطس، نصف كوب من الشعرية، والتوابل الأساسية في الوصفة هى ملعقة صغيرة من الملح، الكمون المطحون، نصف ملعقة صغيرة من القرفة وأيضًا الشطة لجعل الشوربة حارة ومذاقها شهي للغاية، ونحتاج أيضًا ملعقتين كبيرتين من الزيت، 3 فصوص ثوم، ثم نبدأ بتجهيز المكونات وتحضير الشوربة بالطريقة التالية:

شوربه عدس
شوربه عدس
  • تغسل كافة الخضروات وتقطع إلى مكعبات، ثم نبدأ في وضع الماء أو المرق في اناء على النار ثم يُضاف العدس بعد غسله.
  • تضاف الخضروات والبطاطس والبصل والثوم، ثم نترك المكونات على نار عالية حتى تبدأ في الغليان، ومن ثم نهدأ النار ويغطى الاناء بغطاء مناسب ونتنظر إلى أن تنضج المكونات.
  • يوضع العدس في الخلاط الكهربائي بعد أن يبرد تمامًا، أو يمكن استخدام المضرب اليدوي لخلط كافة المكونات دون وجود أي تكتلات ويكون ذو قوام متماسك.
  • يوضع العدس على النار مرة أخرى، ثم نضيف التوابل وباقي المكونات، ويترك حتى يغلي، وخلال هذه الفترة نضع الشعرية مع ملعقة من الزيت على لنار وتقلب جيدًا حتى تأخذ لونًا ذهبيًا.
  • تضاف الشعرية بعد أن يغلي العدس وتقلب بضعة مرات، ثم نرفع الوعاء من على النار بعد مرور دقيقة واحدة، وتوضع شوربة العدس في أطباق التقديم وتمتعوا بمذاق شهي لا يقاوم، كما يمكن تناوله مع قطع العيش المحمصة.
طريقة شوربه العدس
طريقة شوربه العدس

فوائد شوربة العدس

  • تعتبر شوربه العدس غنية بالمكونات ذات الفوائد العديدة، بدايةً من العدس الذي يوجد به البروتين الضروري لصحة الجسم، ومع عدد من الفيتامينات والمعادن، ثم الخضروات المفيدة والتي تظل محتفظة بفوائدها حتى بعد طهيها؛ لأنها محضرة بطريقة السلق.
  • احتوائها على عدد كبير من المكونات المفيدة والمشبعة يساعد على تزويد الجسم بالدفئ، الطاقة، وبالطبع الشعور بالشبع لساعات طويلة، مما يساعد في إنقاص وزنك بطريقة آمنة، فقط عليك ادراج المزيد من السلطات والشوربات إلى نظامك الغذائي.
  • فوائدها تصل إلى تحسين مستوى السكر في الدم، بحيث يكون مستقر دون انخفاض مبالغ فيه أو زيادة؛ ويرجع ذلك إلى الألياف الذائبة الموجودة في العدس، كما أنها مفيدة في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *