كيفية الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان المطور موعد انتهاء التسجيل

كيفية الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان المطور موعد انتهاء التسجيل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح أمر مهم وهو أنه تم إطلاق منصة جديدة للتسجيل في الضمان الاجتماعي وسيتم استقبال كافة طلبات التسجيل عبرها، وقامت الوزارة أيضًا بالتأكيد على إغلاق باب التقديم للضمان الاجتماعي عبر المنصة القديمة، وأنه لن يتم قَبُول الطلبات في جميع أرجاء المملكة السُّعُودية إلا عبر منصة الضمان الاجتماعي الجديد، وأوضحت الوزارة أنه لن يتم انتقال المستفيدين من المنصة القديمة تلقائياً ويجب على المستفيد الدخول إلي منصة الضمان الاجتماعي المطور وتسجيل الدخول، ونحن هنا بصدد الحديث عن كيفية الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان المطور، ونحن إلى ذلك نوضح موعد انتهاء التسجيل.

كيفية الانتقال من الضمان الجديد إلى المطور

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد، الذي تم العمل به بمرسوم ملكي ليتم تحقيق مزيدًا من الاستقرار والدعم للأسر المحتاجة، ويتم التسجيل باتباع الخطوات الآتي ذكرها:

  1. أولًا يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهو https://hrsd.gov.sa/.
  2. ثم بعد ذلك الضغط على تسجيل جديد.
  3. ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة في حقولها الخاصة وهي رَقَم الهُوِيَّة، رَقَم الهاتف الجوال، رمز المرور وتاريخ الميلاد.
  4. ثم الموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم النقر على التسجيل.
  5. وبعدها سيرسل للهاتف رَقَم رمز التحقق وبعدها تسجيل هذا الرمز على الموقع وبهذا يكون تم التسجيل.

موعد انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

كانت قد نوهت وزارة الموارد البشرية على المستفيدين القدامى المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم أنه يجب الانتقال من النظام القديم إلى المطور ومنحت مهلة قدرها ست أشهر منذ انطلاق المنصة المطورة في شهر نوفمبر ٢٠٢١ وتم تمديد المهلة ست أشهر أخرى على أن ينتهي التسجيل في الثلاثين من أكتوبر الجاري.

أهداف الضمان الاجتماعي المُطور

  • يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى مساعدة الأسر المحتاجة والاستفادة قدر المستطاع من البرامج المشابهة في الدول الأخرى بما يتناسب مع المعطيات الاجتماعية والاقتصادية والفرص التنموية في المملكة السُّعُودية لتتحقق المحاور الأساسية التي تبنى عليها تنمية الدولة وهي اقتصاد مزهر ووطن طموح ومجتمع حيوي.
  • دعم الأفراد والعائلات شديدة الاحتياج دعمًا ماديًا.
  • مساعدة المستفيدين بتحسين حالتهم المعيشية ودعم استقلالهم المالي.
  • كما تقوم الوزارة بتقديم عروض عمل تتناسب مع حالة المستفيد منسقةً مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *