آبل تعلن وقف الدعم عن هذه الأجهزة.. وتوضح مزايا نظام تشغيل IOS ال16 الجديد

آبل تعلن وقف الدعم عن هذه الأجهزة.. وتوضح مزايا نظام تشغيل IOS ال16 الجديد

مزايا نظام IOS ال16 ، تعمل شركة آبل باستمرار على تحديث أجهزتها بمختلف أنواعها وتقديم جودة معلوماتية متقدمة للعملاء الذين يثقون في آبل طوال الوقت حيث تسعى الشركة إلى مواكبة التطورات العالمية لتصبح بذلك متقدمة على غيرها من شركات التقنية الأخرى، وفي سبيل ذلك تأتي بعض التنازلات مثل استغناء الشركة عن توفير الدعم لبعض الأجهزة القديمة لها للاهتمام بالأجهزة الحديثة حيث أعلنت آبل في سبتمبر الماضي عن وقف الدعم لمعظم أجهزتها والاهتمام بتوفير النسخة ال16 من نظام تشغيل IOS الجديد فما تلك الأجهزة؟

وقف دعم آبل عن تلك الأجهزة عما قريب

مزايا نظام IOS 16 الجديد

أطلقت شركة آبل الشهر الماضي النسخة الأخيرة “في الوقت الحالي” من سلسلة آيفون الشهيرة الخاصة بها وكانت تلك هي النسخة الرابعة عشر، ونظرًا لاهتمامها بالهواتف والأجهزة الجديدة فقد قررت أن توقف دعم نظام التشغيل عن عدد من الهواتف القديمة الخاصة بها وهي:

  • آيفون 6s و6s+.
  • آيفون 7 و7+.

والهدف من ذلك هو جعل مالكي تلك الهواتف يقومون بتحديث النسخة القديمة من نظام التشغيل إلى نسخ أحدث حتى لا يكون الهاتف معرضًا للاختراق بسهولة وقادرًا على تحديث البرامج الموجودة عليها بأكملها، وذلك بالتزامن مع إطلاق نظام تشغيل IOS 16.

موعد إطلاق IOS 16 من آبل

في المؤتمر الأخير لشركة آبل للعام الحالي أعلنت عن إطلاقها للنسخة المحدثة من نظام التشغيل 16 مع بعض الأجهزة التقنية الجديدة مثل الساعة الذكية من آبل وهاتف آيفون الجديد، وبالفعل تم البدء في تطبيق نظام IOS 16 في شهر سبتمبر الماضي للعديد من الأجهزة ومازال العمل عليها جاريًا حتى الآن والجدير بالذكر أن نظام التشغيل الجديد به العديد من المزايا والمواصفات التي يقدمها أي نظام تشغيل قديم.

مزايا نظام IOS 16 الجديد

هناك أكثر من ميزة جديدة في النظام الجديد منها:

  1. تحويل الصوت في الفيديو إلى كلام مكتوب بدون أي برامج مساعدة وتدعم تلك الخاصية اللغة الإنجليزية وهما قريب ستدعم اللغة العربية.
  2. وخدمة Share play التي تسمح للمستخدم أن يشاهد الفيلم مع صديق آخر له.
  3. إضافة مجموعة من أدوات المراقبة الأبوية الجديدة للحفاظ على الأطفال عند استخدام الهاتف.
  4. عرض نسبة شحن البطارية بالشريط الخاص بالحالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *