تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر أبشر 1444

تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر أبشر 1444

وفرت وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية للمواطنين خدمة تغيير المؤهل الدراسي وذلك عبر الانترنت من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة من الوزارة، وقد زاد البحث في الفترة الأخيرة عن طرق طرق تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا فهي من الأمور التي تهم جميع مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا

إذا حدث أي تغير في المؤهل الدراسي الخاص بالمواطن فيجب عليه على الفور تحديث البيانات الخاصة به ويمكن فعل ذلك بشكل الكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بمنصة أبشر، والضغط على أبشر أفراد، وتسجيل الدخول عن طريق ادخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على كلمة الأحوال المدنية حينها تظهر العديد من الخيارات فيتم اختيار مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
  • الضغط على أيقونة تقديم طلب جديد حينها تظهر صفحة جديدة بها بعض الخيارات فيتم الضغط على وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.
  • النقر على خدمات السجل المدني ثم على تعديل المؤهل الدراسي وهي موجودة في خانة الخدمات الفرعية.
  • يتم إدخال المؤهل الدراسي الجديد وأخيرا يتم الضغط على كلمة تقديم الطلب.

متطلبات تغيير المؤهل الدراسي إلكترونيا

بالتأكيد هناك بعض المتطلبات التي تم تحديدها من قبل الوزارة حتى يتم تغيير المؤهل الدراسي وهذه المتطلبات تتمثل فيما يلي:

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • صورة من المؤهل الدراسي وذلك إذا كان من داخل المملكة العربية السعودية، أما إذا كان من خارج حدود المملكة فيجب احضار شهادة معادلة صادرة من وزارة التعليم.
  • حساب خاص بالمواطن في منصة أبشر الإلكترونية وإحضار جميع المستندات والأوراق المطلوبة ورفعها على الموقع.

كم يستغرق تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا

يتم تعديل المؤهل من خلال منصة أبشر الإلكترونية في غضون بضعة دقائق، ثم يتم مراجعة الطلب من بعض الجهات الحكومية وتستغرق هذه العملية عدة أيام، وعند قبول الطلب يتم ارسال رسالة للمستخدم تفيد اتمام العملية بنجاح، أما في حالة الرفض يذهب المستخدم الى أي فرع من فروع الوزارة للاستفسار.

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا، ولكن يجب العلم بأن عدد المرات المسموح تعديل المؤهل بها الكترونيا مرة واحدة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *