كيف طريقة حساب راتب التقاعد وكم باقي على نزوله؟

كيف طريقة حساب راتب التقاعد وكم باقي على نزوله؟

كيف طريقة حساب راتب التقاعد وهل هناك حاسبة راتب التقاعد التأمينات بعد أن تم تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المتقاعدين الجُدد وتُمكنهم من الاستعلام والتعرف على قيمة الراتب التي يحصلون عليها عند بلوغ السن القانوني للتقاعد، وهل تختلف حاسبة التقاعد المدني عن التقاعد العسكري في المملكة العربية السعودية أم لا؟ فقد أكدت الحكومة على منحها المواطنين عند الوصول إلى سن التقاعد مكافأة نهاية الخدمة بالإضافة إلى رواتب شهرية، ووفرت رابط الاستعلام عن راتب التقاعد.

كيف طريقة حساب راتب التقاعد

قدمت مؤسسة التقاعد العامة حاسبة إلكترونية يمكن استخدامها للتعرف على كيف طريقة حساب راتب التقاعد بناءً على فترة الخدمة وما هو نوع القطاع التابع له المواطن، وتستخدم هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول إلى نظام التقاعد.
  • أو يمكن الدخول إلى خيار الخدمات من المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية.
  • عند الدخول إلى الحاسبة لا بد من إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ولا بد من تحديد ما هو السبب وراء ترك الخدمة، فهل هو الوصول إلى السن القانوني للتقاعد أو العجز أو الفصل لأسباب تأديبية أو غير تأديبية.
  • كتابة قيمة الراتب وما هي عدد السنوات التي مضت في الخدمة.
  • لا بد من كتابة شهور الخدمة أيضًا والنقر على خيار عرض بعد ذلك.

ويمكن من خلال الموقع أيضًا تحديث بيانات مؤسسة التقاعد لسهولة الحصول على الراتب، ولكن خلال الفترة الحالية الموقع الإلكتروني قد لا يُقدم الخدمات بسبب إطلاق النسخة التجريبية، ويرجى المحاولة لاحقًا في حال حدوث أخطاء في الصفحة.

كيف طريقة حساب راتب التقاعد

كم باقي على نزول رواتب المتقاعدين 1444؟

يتم صرف الرواتب بناءً على الشهور الميلادية في السعودية، وكل برنامج يتم صرفه في أوقات تختلف عن البرامج الأخرى في بعض الأحيان، فأما عن موعد نزول راتب المتقاعد فهو يوم 25 من كل شهر ميلادي إلا إذا كان اليوم إجازة رسمية وعبر موقع المؤسسة يمكن الاستعلام عن متى ينزل راتب التقاعد كل شهر.

والجدير بالذكر أن نظام التقاعد المدني هو خاص بالمؤسسات والجهات الحكومية بينما النظام العسكري تابع للمؤسسات العسكرية في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *