كم باقي على الاختبارات النهائيه 1444 الترم الثاني وألية الاختبار

كم باقي على الاختبارات النهائيه 1444 الترم الثاني وألية الاختبار

يبحث الكثير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية عن إجابة كم باقي على الاختبارات النهائيه 1444 الترم الثاني حتى يمكنهم الاستعداد بشكل كبير لاجتيازها بنجاح، حيث تُعد الاختبارات النهائية هي تلك الاختبارات التي تعقد من قبل وزارة التربية والتعليم لتقويم مستوى الطلاب العلمي في كافة المقررات.

كم باقي على الاختبارات النهائيه 1444 الترم الثاني

يستعد الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني وبعدها يحصلون على الإجازة الفصلية الثانية لذلك العام ومن ثم العودة لاستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث وذلك وفقًا للنظام الدراسي الجديد المطبق من قبل الوزارة.

من الجدير بالذكر أن اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني سوف تبدأ في يوم 1 من شهر شعبان عام 1444 هـ والموافق 23 من شهر فبراير عام 2023 م، كما تم تحديد الاختبارات التحريرية لتبدأ في تاريخ 6 من شهر شعبان لعام 1444 هـ الموافق 28 شهر فبراير عام 2023 م.

تبدأ إجازة الترم الثاني للعام الدراسي الحالي فور انتهاء الاختبارات في يوم 2 من شهر مارس عام 2023 الموافق 10 من شهر شعبان، حيث تستمر الإجازة لمدة عشرة أيام كاملة ليعود بعدها الطلاب لاستكمال الدراسة في الترم الثالث من العام الدراسي الحالي.

آلية الاختبارات النهائية الفصل الثاني

تمت الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الأول بنظامين الأول كان نظام الاختبارات الحضورية والبعض الآخر تم اختبارهم من خلال المنصات التعليمية المختلفة ولهذا يسأل البعض عن آليات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني خاصة بعد عودة انتظام الدراسية الحضورية، وقد أعلنت الوزارة عن الآلية لتكون على النحو التالي:

  • تكون جميع الاختبارات تكون حضورية داخل المدارس ولجميع المراحل.
  • تستمر الاختبارات العملية والشفوية على مدار العام وخلال اليوم الدراسي.
  • يخضع نظام الاختبارات التحريرية في المدارس وفقًا للجدول الدراسي المعلن من قبل كل إدارة تعليمية.
  • تتم الاختبارات في جلسة واحدة والحد الأقصى مادتين في اليوم الواحد.
  • تتم عملية تقسيم الطلاب والطالبات في مختلف الصفوف إلى مجموعات متنوعة وذلك طبقًا للنماذج التشغيلية المعتمدة في المدرسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *