“اليكم” خدمة استمارة نقل الظروف الخاصة 1444 المقدمة من قبل وزارة التعليم السعودية

“اليكم” خدمة استمارة نقل الظروف الخاصة 1444 المقدمة من قبل وزارة التعليم السعودية

اعلنت وزارة التعليم السعودية خلال الفترة الأخيرة عن بداية طرح استمارة نقل الظروف الخاصة، وهي الاستمارة التي يتم طرحها بالنسبة للمعلمين ذوي الظروف الخاصة في جميع القطاعات التعليمية السعودية وذلك من الذين يتقدمون بطلب التحويل الخارجي، فنجد أن الوزارة تعمل على قبول الطلب المقدم من المسلمين وفقًا لعدد من الشروط والضوابط المعتمدة من قبل الجهات التنظيمية، وهو أكثر ما يقدره المعلمون 1444 معلمًا في ظروف خاصة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل خدمة استمارة نقل الظروف الخاصة 1444 من جانب وزارة التعليم السعودية.

خدمة استمارة الظروف الخاصة 1444

وبالتزامن مع أن الإدارة تعمل بشكل مستمر على تلقي الطلبات إلكترونيًا من خلال منصة فارس، فنجد أن وزارة وزارة التربية والتعليم قد تعمل على تقديم خدمة استمارة الظروف الخاصة، والتي تقدم من خلال نموذجًا إلكترونيًا لعمليات نقل المعلمين في ظروف خاصة، حيث يتم تقديم طلب الحصول على النقل ضمن الظروف الخاصة للأشخاص الكترونيا.

ضوابط خدمة استمارة الظروف الخاصة من وزارة التعليم 1444

وقد تم تحديد مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب أن يتم توافرها لكي يتم الاستفادة من خدمة استمارة الظروف الخاصة، والتي تتمثل فيما يلي.

  • يتم تقديم هذا الطلب في حالة قد أصيب “مدرس أو زوجته أو أحد أبنائه” بمرض خطير، وفي حال لن يكون هناك علاج داخل المنطقة الجغرافية لإدارة التعليم التي ينتمي إليها.
  • وفي حالة كان المعلمون من الغير المتزوجين غير قادرين على رعاية أنفسهم بسبب المرض.
  • في حالة كانت والدة المعلم تعاني من مرض عضال.
  • وكذلك في حال كانت المعلمة هي الأم الوحيدة التي طلقته، وذلك في حالة أن تمر سنتان من بداية العمل.
  • كما يتم الاستثناء وذلك في حالة عندما تكون أخت المعلم أو أخو معاقة وغير قادرين على رعاية أنفسهم أو والدتهم.
  • وكذلك يتم الاستفادة منها في حالة قد توفي والد المعلم، وذلك بعدما قد التحق بالعمل ولم يكن لديه أبناء ذكور فوق سن 18 ولم يكن تاريخ الوفاة أكثر من عام من تاريخ تقديم الطلب للحصول على استمارة الظروف الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *