iPad 2022 ما الفرق بينه و بين الـ iPad Air، وهل يستحق ارتفاع الأسعار الكبير؟

iPad 2022 ما الفرق بينه و بين الـ iPad Air، وهل يستحق ارتفاع الأسعار الكبير؟

iPad 2022 ما الفرق بينه و بين الـ iPad Air، وهل يستحق ارتفاع الأسعار الكبير؟ iPad Air. يمثل iPad 2022 الذي قدمته Apple للتو أكبر قفزة من حيث الترقيات في خمس سنوات على الأقل. كما أن لديها أكبر قفزة في السعر والمواصفات. بدءًا من 449 دولارًا، فإن الجيل العاشر من iPad الجديد يزيد بمقدار 120 دولارًا عن iPad 2021، والذي يبدأ بسعر 329 دولارًا. وفي هذا الأسبوع فقط في الولايات المتحدة ، عرض جهاز iPad مقاس 10.2 بوصة في أمازون إلى 269 دولارًا. إذن ما الذي تحصل عليه مقابل هذه القسط؟ بعد كل شيء، فإن سعر جهاز iPad الجديد أقل بـ 150 دولارًا فقط من iPad Air. كما أن iPad 9th gen يتمسك بهذا السعر القديم البالغ 329 دولارًا. لكن جهاز iPad الجديد سيحظى بكل الاهتمام.

أسباب السعر الباهظ  لجهاز  iPad 2022

دعونا نتعرف إلى أسباب السعر الباهظ ونحلل ما إذا كانت الترقيات تستحق ذلك.

  • شاشة أكبر ذات حواف منخفضة

ينمو حجم iPad 2022 من 10.2 بوصات إلى 10.9 بوصات، وهذا حقًا هو الفرق بين الشيء الضيق والشيء الذي يمكن أن يتضاعف مثل الكمبيوتر المحمول. هذا صحيح بشكل خاص عند إرفاق Magic Keyboard Folio الجديد. ميزة أخرى هي أن الشاشة تمتد الآن تقريبًا إلى الحواف، لذلك لن تضطر إلى التعامل مع الحواف الضخمة. نعم ، تفقد زر الصفحة الرئيسية، ولكن يمكنك إلغاء قفل iPad الجديد باستخدام زر Touch ID المثبت على الجانب.

  • شريحة أسرع

حزم iPad 2022 الجديدة في شريحة A14 Bionic، والتي تعد بقفزة 20٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية و 10٪ زيادة GPU مقابل شريحة A12 Bionic في الجيل التاسع من iPad. تدعي Apple أيضًا أن هذه الشريحة أسرع بما يصل إلى 5x من جهاز Android اللوحي الأكثر مبيعًا (على الرغم من أنها شريحة MediaTek). بشكل عام، يجب أن تتوقع أداءً أكثر سلاسة عند تحرير الفيديو وممارسة الألعاب والتنقل بين التطبيقات.

  • أفضل بكثير لمكالمات الفيديو.

هنا تغيير لطيف في السرعة. تم وضع الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل على iPad 2022 على طول الحافة العريضة. لذلك من الطبيعي إجراء مكالمات الفيديو عندما تكون في الاتجاه الأفقي. بالإضافة إلى ذلك، مع دعم Center Stage، يمكنك التنقل أثناء المكالمات وسيبقيك iPad في الإطار. ميزة أخرى، يتميز iPad 2022 بميكروفونات مزدوجة لالتقاط الصوت وتقليل ضوضاء الخلفية.

  • واي فاي أسرع من منظور لاسلكي

يعتبر iPad 2022 دليلًا على المستقبل إلى حد ما، وذلك لأنك تحصل على دعم لشبكة Wi-Fi 6 لتوصيلات أسرع بنسبة تصل إلى 30٪ مقابل 802.11ac. (ومع ذلك ، فهو ليس أحدث إصدار من Wi-Fi 6E.) على الصعيد الخلوي، يمكن لجهاز iPad 2022 الاستفادة من شبكات 5G للتنزيل والتحميل السريع أثناء التنقل.

  • Magic Keyboard Folio

إذا كنت ترغب في استخدام جهاز iPad الخاص بك كجهاز كمبيوتر محمول، فإن Magic Keyboard Folio الجديد بقيمة 249 دولارًا يبدو وكأنه ترقية رئيسية على لوحة المفاتيح الذكية التي تبلغ قيمتها 159 دولارًا  المقدمة إلى جانب الجيل التاسع من iPad. نعم، يعد Magic Keyboard Folio الجديد أغلى ثمناً، لكنك تحصل على مفاتيح بالحجم الكامل و 1 مم من السفر. بالإضافة إلى ذلك، على عكس لوحة المفاتيح الذكية للعام الماضي، تحتوي Magic Keyboard الجديدة على لوحة لمس مدمجة.

ما الفرق بين iPad 2022 و iPad Air

قد يتساءل أولئك منكم في الولايات المتحدة: إذا كان سعر iPad Air 150 دولارًا إضافيًا بسعر 599 دولارًا، فلماذا لا تذهب فقط لذلك؟ يحزم أحدث إصدار من Air نفس الحجم ولكن شريحة M1 أكثر قوة. يمكنك أيضًا الحصول على دعم الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بالكمبيوتر اللوحي. يلتصق أحدث جهاز iPad 2022 بأول قلم رصاص من Apple .  لذلك لا يمكنك إرفاقه بالقائمة وعليك شحنه عبر محول USB-C-to Apple Pencil. تجدر الإشارة إلى أن لوحة مفاتيح Magic Keyboard الخاصة بـ iPad Air تكلف 299 دولارًا، مقارنة بـ 249 دولارًا للوحة مفاتيح iPad 2022 الجديدة. لكن لوحة المفاتيح الاختيارية في Air تتيح لك ضبط زوايا الشاشة بسهولة أكبر.

إنه لأمر جيد أن Apple تحتفظ بجهاز iPad الأقدم من الجيل التاسع مقابل 329 دولارًا، لأن 449 دولارًا يمثل الكثير من المال لجهاز لوحي. هل الترقيات تستحق قسط التأمين؟ على الورق، يمكن أن تكون جيدة جدًا، حيث تحصل على:

  • شاشة أكبر.
  • إطارات أنحف .
  • شريحة أسرع .
  • دعم USB-C .
  • تجربة اتصال فيديو أفضل.

ومع ذلك، بمجرد إضافة Apple Pencil ولوحة المفاتيح، فإننا نتحدث عن 806 دولارا. وهذا يقترب من منطقة MacBook Air.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *