التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي 2022 وشروطها وأهم مزاياها nvg.gov.sa

التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي 2022 وشروطها وأهم مزاياها nvg.gov.sa

التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، هو ما يبحث عنه العديد من المواطنين السعوديين للانضمام إلى المنصه الوطنيه للعمل التطوعي. ولتسجيل حسابات جديدة على المنصة لا بد من الدخول عبر الموقع الرسمي، بحيث يمكنكم تقديم خدماتكم التطوعية عن بعد في المملكة، وهي تضمن الفائدة للعديد من  الأشخاص، ومنصة العمل التطوعي يستفيد منها من يعمل فيها أو من يستفيد من خدماتها في مختلف المجالات، وهذه المنصة تقدم فرص عديدة، علما بأن الجهة المسؤولة عنها هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وهناك مجالات عدة هي التعليم والدين والرياضة والبيئة والتأهيل والتدريبوالصحة وغيرها، وهي جزء لا يتجرأ من المخططات التي تسعى لتطوير المملكة وفق رؤية سنة 2030، في هذا المقال سنتحدث عن أهم التفاصيل المتعلقة بموضوع منصة التطوع السعودية، تابعوا معنا.

التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي

إن التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي يتم بطريقة إلكترونية، إذ يمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة لذلك وتعبئة كل البيانات، والمنصه الوطنيه للعمل التطوعي تتكفل بها وزارة الموارد، ولها العديد من الفوائد التي تعود على الجميع، ولكن كل من يرغب في التقديم من خلالها لا بد من أن يكون لديه حسب شخصي على منصة أبشر الإلكترونية، ثم يتبع الخطوات التالية:

  1. أولا: الولوج إلى المنصة الوطنية للعمل التطوعي
  2. في الخطوة التالية لا بد من الضغط على خيار تسجيل جديد، ثم يحدد جنسية المتقدم، مع رقم الهوية وسنة الميلاد، ثم ينقر على سجل الآن
  3. بعد ذلك يدرج رمز التحقق المرئي الظاهر في الشاشة والمسجل في نظام أبشر، ثم ينقر على زر التحقق
  4. يتعين عليه كتابة كل البيانات الشخصية، وهي البريد الإلكتروني ورقم الجوال وكلمة المرور وإعادة تأكيدها
  5. يجب أن يضيف بقية المعلومات، ثم يطلع على الميثاق الأخلاقي
  6. أخيرا يدخل المتطوع إلى حسابه الشخصي، وستعرض له كل الفرص التطوعية المتاحة.

شروط التسجيل في المنصه الوطنيه التطوعيه

من أجل التسجيل في منصة التطوع يجب أن تتوفر في المتقدم مجموعة من الشروط. أولها أن يكون لدى المستخدم حساب في أبشر، أما السن فلا يجب أن يكون أقل من ثمانية عشر عاما. إن كان المتقدم سعوديا يجب أن تكون لديه بطاقة هوية وطنية، والمقيم يستعين برقم الإقامة. بالنسبة للمؤهل المطلوب هو الشهادة الثانوية. كما يجب أن تكون له الرغبة في التطوع وتنفيذ كل المهام المطلوبة مع تحمل المسؤولية الكاملة.

مزايا منصة العمل التطوعي

إن منصه العمل التطوعي تعمل على تنظيم العلاقات وحفظ الحقوق بين كل من الجهة المسؤولة عن التطوع والمتطوعين أيضا. كما أنها تساهم في الحد من الأنشطة العشوائية وهي توفر أيضا قاعدة بيانات ترتبط مع مركز المعلومات الوطني. وتتيح للمتطوع التعرف على أهم الفرص المتاحة له حسب مجال عمله. كما أنها تقدم فرص تدريبية ممتازة لتعزيز كفاءات المتطوعين الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم.

بهذا نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه طريقة التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، كما حددنا لكم الشروط المطلوبة من أجل القبول.  وذكرنا لكم في الأخير أهم مزايا منصة العمل التطوعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *