التمويل العقاري المقدم من مصرف الراجحي واهم الشروط وطريقة الحصول عليه بالخطوات

التمويل العقاري المقدم من مصرف الراجحي واهم الشروط وطريقة الحصول عليه بالخطوات

لكل مواطن داخل المملكة العربية السعودية يرغب فى شراء عقار. فإنه قد يستطيع الحصول على تمويل عقارى من بنك . وانة سوف يحصل علي هذا التمويل كما ذكرنا من احد البنوك بالسعودية وذلك مثل بنك الراجحى . حيث يعد مصرف الراجحي من أهم وأكبر البنوك بداخل المملكة. حيث ان بنك الراجحي يقوم بتقديم التمويلات العقارية لجميع المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية . ولكن يجب أن يكون لدى المتقدم كافة الشروط لكى يستطيع الحصول عليه وهي مجموعة من الشروط قامت بنك الراجحى بوضعها للمتقدمين .حيث انه يصل اتمويل العقاري الي مبلغ 5 مليون ريال سعودي . كما انه تصل الدفعة المقدمة للحد الادنى 5٪  .  ويوفر لجميع المواطنين فترة سداد متباعدة تصل الى 25 سنة. وأنه للعلم وكما نعلم ان جميع الخدمات التمويلية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتخضع لضوابطها. فمن خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفنى نعرض لمتابعينا الكرام .

تعرف على أهم شروط التمويل العقارى ببنك الراجحى

  • اولا: من أهم شروط التمويل العقارى أنه يصل المدة الخاصة بالتمويل به الى 20 سنة.  وهذة المدة مقسمة على راتبه الخاص بة بشكل نسبى.
  • ثانيا: بالنسبة لنوع العقار الذي يريد المواطن شرائه يتم من خلالة تحديد المبلغ الخاص بالدفعة المقدمة وهذه دفعة قد تتراوح بشكل دائم ما بين 10٪ الى 20٪ من السعر الخاص بالشراء ويتوقف على حسب الظروف الخاصة ببنك الراجحى.
  • ثالثا: من الممكن الحصول على مبلغ وقد يكون مساويا 58 اضعاف الراتب الخاص بك.

طريقة الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحى

  • اولا:  يجب على المتقدم القيام بتقديم نموذج طلب.  ومن الممكن أن تحصل عليه عن طريق الموقع الخاص بمصرف الراجحى. 
  • ثانيا: يجب على المتقدم القيام بملئ جميع البيانات الشخصية الخاصة به مثل: الاسم رباعيا والمبلغ الذى يريد أن يحصل علية.
  • ثالثا: سوف يقوم احد ممثلى بنك الراجحي بالتواصل معك واخبارك عن جميع المستندات المطلوبة منك لكى تقدمها لمعالجة الطلب الخاص بك مثل إحضار ما يثبت الدخل الخاص بك وايضا جميع الوثائق الخاصة بملكية العقارات وايضا جميع البيانات المصرفية الاخرى.
  • رابعا : يتم مراجعة الطلب الخاص بك من خلال اللجنة الخاصة بالقروض وسوف يقوموا بالاستفسار عن الوضع المالى الخاص بة.
  • خامسا : انتظر الموافقة او الرفض على الطلب الخاص بك. وإذا وافق على طلبك سوف يتواصل معك افراد بنك الراجحي يوضح لك جميع الأحكام  والشروط الخاص بالقرض.
  • سادسا:  يجب على المتقدم أن يقوم بالتوقيع على الاتفاق الخاص بالقرض والقيام بترتيب جميع  الإجراءات التي تخص سداد الدفعة المقدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *