هل يوجد أوميجا 3 في أطعمة أخرى غير الأسماك؟ ما هي المصادر الأخرى لأوميجا 3؟

هل يوجد أوميجا 3 في أطعمة أخرى غير الأسماك؟ ما هي المصادر الأخرى لأوميجا 3؟

مصادر أوميجا 3، هناك عدة عناصر ومواد طبيعية مفيدة للجسم يجب أن نعمل على توفيرها بالنسبة المطلوبة للجسم يوميًا حتى لا يتعرض الجسم للخطر في حالة نقص مثل تلك العناصر فمثلًا أوميجا 3 أحد أبرز الأحماض الدهنية التي يؤدي نقصها في الجسم إلى تساقط الشعر وضعف القدرة على التذكر والخمول وارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب المختلفة وقد يتسبب في رفع نسب الكوليسترول بالدم، والشائع هو وجود أوميجا 3 في الأسماك مثل التونة أو السلمون ولكن هل يمكننا أن نجد أوميجا 3 في الفاكهة أو الخضروات أيضًا؟ تعرفوا على إجابة هذا السؤال معنا.

خضروات تحتوي على أوميجا 3

الخضروات منها ما يحتوي على أوميجا 3 إذ أن تلك الدهون ليست حكرًا على الأسماك فقط ومنها:

مصادر أوميجا 3

  • القرنبيط: من الخضروات الغير شائعة على الرغم من محتواه الغذائي الكبير فهو غني بأوميجا 3 وعدد من المعادن الطبيعية المفيدة للجسم.
  • السبانخ: يعرف عن السبانخ أنها غنية بعنصر الحديد بالإضافة لأنها تحتوي على دهون صحية هامة وهي الأوميجا 3 على الرغم من أنها ليست المفضلة للأطفال ولكنها مفيدة وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.
  • فول الصويا: من الخضروات المميزة للحفاظ على الجسم وتناول طعام مغذي ومفيد لأنها تحتوي على مركبات نباتية مختلفة ومضادات أكسدة لا يمكن الاستغناء عنها للحفاظ على صحة الجسم وبها زيوت نباتية صحية وبالتأكيد أوميجا 3.

فاكهة تحتوي على أوميجا 3

أوميجا 3 الدهني متواجد في الفاكهة الكثيرة من حولنا نعم ومن أمثلة هذه الفاكهة:

  • التوت: يحتوي على فيتامين سي وأوميجا 3 ولا سيما التوت الأزرق الذي يتميز بأنه ذو محتوى مرتفع من أوميجا 3 ومذاقه مميز يمكن أن يضاف إلى الزبادي والعصائر المختلفة.
  • المانجو: فلا يحتوي فقط على أوميجا 3 بل أوميجا 6 أيضًا مع أنواع مختلفة من المعادن الطبيعية والبروتينات الضرورية للجسم، بالإضافة لمذاقها اللذيذ والطرق المختلفة لتناولها سواء وحدها أو عصير أو مع الحلويات.
  • الأفوكادو: من الفاكهة الشهيرة المعروفة بأنها محتوي على دهون صحية مختلفة منها أوميجا 3 وكذلك محتواه من السكريات بسيط.

علينا أن نوفر نسبة أوميجا 3 للجسم بالنسبة المطلوبة حتى لا نتعرض لأعراض نقص أوميجا 3 التي سبق وذكرناها إذ ينصح بتناول الطعام الصحي باستمرار من أجل توفير تلك العناصر للجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *