موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022\2023 ودليل القبول daleel.admission

موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022\2023 ودليل القبول daleel.admission

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022\2023 أصبح من أهم الروابط وأكثرها بحثاً عبر محرك البحث الشهير جوجل، حيث يبحث الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والراغبين في دخول الجامعات السودانية عن نتيجة القبول admission.gov.sd، ومتى يبدأ تقديم الشواغر للجامعات السودانية 2022، وجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي السودانية قد أعلنت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن دليل القبول للجامعات السودانية 2022، وذلك من خلال الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، فقد تم إتاحة دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالوريوس والدبلوم التقني للعام الدراسي الجامعي 2022\2023، وسوف نقدم لكم في هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني المتميز رابط تقديم الجامعات السودانية 2022\2023، ومتى يبدأ تقديم الشواغر للجامعات السودانية 2022 من خلال موقع admission.gov.sd.

التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

ازداد البحث بصورة كبيرة خلال هذه الفترة عن كم عدد الرغبات للتقديم للجامعات السودانية. وما هي المفاضلة في الشهادة السودانية. وكذلك هل يوجد تقديم شواغر الآن. وجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي السودانية قد وفرت نظام إلكتروني يمكن الطالب من التقديم للمنافسة على القبول في الجامعات السودانية. وذلك من خلال إدخال الرغبات عبر موقع admission.gov.sd. وسوف نشرح لكم بالتفصيل كيفية التسجيل في الجامعات السودانية 2022. وكذلك دليل القبول عبر رابط daleel.admission.gov.sd.

ثقفني
ثقفني

رابط تقديم الجامعات السودانية 2022\2023

التسجيل في الجامعات السودانية للعام الدراسي الجامعي 2022 يتم بطريقة إلكترونية. ويتم ذلك ببعض الخطوات البسيطة والسهلة تماشياً مع توجيهات الدولة في الاتجاه نحو الحكومة الإلكترونية. وفيما يلي طريقة التسجيل في الجامعات السودانية.

  • الخطوة الأولى:- التوجه إلى محرك البحث والضغط على رابط نظام التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي admission.gov.sd.
  • قم بالنقر على أيقونة “للتقديم الإلكتروني اضغط هنا”.
  • اختيار نوع التقديم والضغط على الرابط للدخول على التقديم.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الجلوس واختيار المساق وكذلك رقم الاستمارة “بعد سداد الرسوم” واختيار الولاية التي امتحن فيها الطالب ثم كتابة رمز التحقق والنقر على دخول.
  • قم باتباع التعليمات خطوة بخطوة حتى تنتهي من تسجيل الرغبات والنقر على تسجيل.
  • التسجيل الإلكتروني في الجامعات السودانية يتطلب خمس خطوات قم بتنفيذهم جميعاً.
ثقفني
ثقفني

دليل القبول للجامعات السودانية 2022

ثقفني
ثقفني

يبحث الكثير من الطلاب عن دليل القبول في الجامعات السودانية. لذلك سوف نترك لكم رابط دليل القبول للاطلاع عليه بكل سهولة. لمعرفة شروط القبول وما هي أسماء الكليات ورموزها ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية.

شروط القبول العامة في الجامعات السودانية 2022

  1. يشترط النجاح في الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. يكون التقديم بالشهادة الثانوية المتحصل عليها في نفس العام.
  3. القبول بالبكالوريوس يكون بالنسبة المئوية والتي تحسب من المواد الإجبارية مع إضافة ثلاث مواد من المواد المؤهلة للقبول يتم تحديدها حسب الكلية.
  4. يتم القبول للدبلومات بالنسبة المئوية وتحسب من خمس مواد تحددها لجنة القبول مع شرط أن تكون شهادة الثانوية في نفس عام القبول.
  5. يحق للطالب المنافسة للقبول بعد استيفاء كافة الشروط بشهادة ثانوية واحدة تم الحصول عليها في نفس عام أكاديمي واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *