الطريقة المثلي للاستعلام عن صلاحية الإقامة داخل المملكة السعودية

الطريقة المثلي للاستعلام عن صلاحية الإقامة داخل المملكة السعودية

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة العربية السعودية عبر موقع وزارة العمل السعودية, هناك الكثير من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية والتي يمكن أن تكون الإقامة الخاصة بهم شارفة علي الانتهاء ويريدون أن يقوموا بالاستعلام عن الموعد المحدد لتجديد الإقامة الخاصة بهم وذلك حتي لا يتعرضون إلي غرامات مالية أو قد تصل إلي الترحيل من المملكة العربية السعودية, ويوجد العديد من الطرق التي يمكن بها الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتي منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر منصة ابشر, أو الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر موقع وزارة العمل السعودية

عندما يرهب الأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من أن يتم توقيع غرامة مالية عليه بسبب التأخر في عملية تجديد الإقامة الخاصة بهم.

  1. قم بالدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  2. يتم الضغط علي أيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل.
  3. ثم اختيار بوابة الأفراد.
  4. الضغط علي مستخدم جديد.
  5. قم بإدخال بيانات, رقم الإقامة, تاريخ الميلاد.
  6. ثم نقل رمز التحقق الموجود أمامك.
  7. الضغط علي التالي.
  8. سوف يأخذك الموقع إلي صفحة بها جميع البيانات الخاصة بالشخص صاحب رقم الإقامة التي تم إدخالها, والتي تكون من بينها تاريخ انتهاء مدة الإقامة.

رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

يقدم الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي عدد من الخدمات الإلكترونية التي يوفر الجهد والوقت علي الأشخاص, حيث من بين الخدمات العامة التي يقوم بتقديمها هي خدمة التمكن من معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بما فيها هذه المعلومات الخاصة بتاريخ انتهاء مدة الإقامة.

كما هي مدة الإقامة داخل المملكة العربية السعودية

يتسأل الكثير من العاملين داخل المملكة العربية السعودية وكذلك الأشخاص الذين يريدون أن يذهبوا إلي المملكة العربية السعودية من أجل العمل عن المدة القانونية التي يتم بها إصدار الإقامة بها, لتجيب إدارة الجوازات السعودية بأنه يتم عمل الإقامة لمدة لا تتجاوز السنة من تاريخ سفر الشخص إلي المملكة العربية السعودية وتكون قابلة للتجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *